وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن توقع اتفاقية لدعم اليمن في تسريع النمو الاقتصادي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 21 أبريل, 2024 - 01:49 مساءً ]

وقعت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، اتفاقية مدتها خمس سنوات، لدعم اليمن في تسريع النمو الاقتصادي. 

 

وقالت سفارة واشنطن لدى اليمن عبر بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، إن "وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني واعد عبد الله باذيب وقع مع المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في اليمن كيمبرلي بيل اتفاقية مساعدة مدتها خمس سنوات".

 

وأضافت السفارة أن "الاتفاقية تحدد كيف ستعمل المساعدة الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تسريع النمو الاقتصادي في اليمن، وتحسين الوصول إلى خدمات المياه والصحة والتعليم وتعزيز الحكم".

 

وأشارت السفارة إلى أن" الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت أكثر من 5.8 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015".

 

ونقل البيان عن كيمبرلي بيل القول: "إن الولايات المتحدة وحكومة اليمن لديهما شراكة مثمرة تدوم حتى في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي نواجهها اليوم".





مشاركة الخبر:

تعليقات