نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 06:17 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، تسجيل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا، إلى الأراضي اليمنية، بزيادة قدرها 11 بالمائة مقارنة بالشهر الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير حديث، إن مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها، سجلت خلال مارس الماضي، دخول 1,930 مهاجرًا إلى اليمن، بزيادة قدرها 11 بالمائة مقارنة بالشهر الماضي (1,744).

وأضاف التقرير أن شبوة عادة تعتبر نقطة دخول للمهاجرين من الصومال ونادرا ما تشهد مغادرة المهاجرين من جيبوتي بسبب المسافة الكبيرة بين جيبوتي وشبوة، موضحة أن شبوة كانت وجهة وصول 93 في المائة من المهاجرين المغادرين من باري، الصومال (1,800).

واشارت المنظمة إلى أن إجمالي المهاجرين الذين يدخلون عبر شبوة ارتفع بنسبة ثلاثة في المائة في مارس (1,800) مقارنة بشهر فبراير 2024 (1,744).

علاوة على ذلك، سجل الفريق في محافظة أبين هبوط مهاجرين جدد في مديرية أحور - مركز حصن بلعيد. حيث وصل عدد المهاجرين الذين وصلوا عبر ساحل أبين إلى 130 مهاجراً (جميعهم غادروا الصومال)، وفقا للمنظمة.

ولاحظت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة، انخفاضاً في عدد العائدين اليمنيين بنسبة 18 بالمائة في مارس (4,226) مقارنة بشهر يناير (5,148).

ولفتت إلى ان هذا الانخفاض يعود لسبب تزايد أعداد المسافرين إلى المملكة العربية السعودية سنويا لأداء العمرة خلال شهري شعبان ورمضان. وهو ما يؤدي  ازدحام شديد على حدود الوديعة البرية، ويجعل السلطات السعودية تركز أكثر على الداخلين إلى البلاد بطريقة غير نظامية أكثر من التركيز على عملية الترحيل.

كما سجلت مصفوفة تتبع النزوح في مارس 2024، مجموعة 1,174 مهاجرًا جرى ترحيلهم من اليمن، إما بالعودة المحفوفة بالمخاطر أو تم ترحيلهم بالقوارب.

كما وثّق فريق مصفوفة تتبع النزوح في جيبوتي أنه خلال الفترة نفسها، انطلق 1,177 مهاجرًا (1,128 ذكرًا و49 أنثى) في رحلة خطيرة للعودة إلى وطنهم بالقوارب من اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات