الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية


يمنيون يتسلمون اكياس من المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي في ميناء الحديدية اليمني

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 10:42 مساءً ]

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، إنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع المسلحين في اليمن لاستئناف توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي يسيطرون عليها بحسب وكالة "فرانس برس".

ويعاني اليمن من سوء التغذية بعد أربع سنوات من الحرب الأهلية، إلا أن الامم المتحدة علقت عمليات توزيع المساعدات الغذائية في مناطق سيطرة المتمردين الشهر الماضي بعد اتهامات ب"اختلاسات" وعدم ايصال المساعدات لأصحابها.

وقال مدير برنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي لمجلس الأمن الدولي، إن الاتفاق الجديد مع الحوثيين سيتيح توزيع الأغذية بسرعة في صنعاء، رغم أن الجانبين لم يوقعا رسميا على الاتفاق بعد.

وأضاف خلال اجتماع للمجلس لبحث الوضع في اليمن "استطيع أن أقول أننا احرزنا تقدما كبيراً".

وانضم بيزلي إلى عدد من مسؤولي الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة في تسليط الضوء على الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.

وقال ان "نحو 30 مليون شخص يعيشون في اليمن، يعاني أكثر من ثلثيهم من انعدام الأمن الغذائي، وهذا يعني 20 مليون امرأة ورجل وصبي وفتاة".

وحذر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث من "الوضع الإنساني الوخيم والمتدهور" في اليمن، وقال ان وقف اطلاق النار الهش في ميناء الحديدة "قد يسمح لنا اخيرا بالتركيز على العملية السياسية قبل نهاية هذا الصيف".

وصرح مارك لوكوك رئيس الشؤون الانسانية في الامم المتحدة أن دول العالم لا تلتزم بالمساعدات التي تعهدت بها لليمن.

وأوضح "الجهات التي قطعت أكبر التعهدات - وهي جارات اليمن في التحالف - لم تدفع حتى الآن سوى جزء متواضع من المبالغ التي تعهدت بها".

وتسبّب الصراع بين الحوثيين المدعومين من ايران والقوات الحكومية بمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية، في مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة. كما شرد النزاع نحو 3.3 شخص من منازلهم.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات