يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية


يمنيون يتسلمون اكياس من المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي في ميناء الحديدية اليمني

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 10:42 مساءً ]

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، إنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع المسلحين في اليمن لاستئناف توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي يسيطرون عليها بحسب وكالة "فرانس برس".

ويعاني اليمن من سوء التغذية بعد أربع سنوات من الحرب الأهلية، إلا أن الامم المتحدة علقت عمليات توزيع المساعدات الغذائية في مناطق سيطرة المتمردين الشهر الماضي بعد اتهامات ب"اختلاسات" وعدم ايصال المساعدات لأصحابها.

وقال مدير برنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي لمجلس الأمن الدولي، إن الاتفاق الجديد مع الحوثيين سيتيح توزيع الأغذية بسرعة في صنعاء، رغم أن الجانبين لم يوقعا رسميا على الاتفاق بعد.

وأضاف خلال اجتماع للمجلس لبحث الوضع في اليمن "استطيع أن أقول أننا احرزنا تقدما كبيراً".

وانضم بيزلي إلى عدد من مسؤولي الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة في تسليط الضوء على الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.

وقال ان "نحو 30 مليون شخص يعيشون في اليمن، يعاني أكثر من ثلثيهم من انعدام الأمن الغذائي، وهذا يعني 20 مليون امرأة ورجل وصبي وفتاة".

وحذر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث من "الوضع الإنساني الوخيم والمتدهور" في اليمن، وقال ان وقف اطلاق النار الهش في ميناء الحديدة "قد يسمح لنا اخيرا بالتركيز على العملية السياسية قبل نهاية هذا الصيف".

وصرح مارك لوكوك رئيس الشؤون الانسانية في الامم المتحدة أن دول العالم لا تلتزم بالمساعدات التي تعهدت بها لليمن.

وأوضح "الجهات التي قطعت أكبر التعهدات - وهي جارات اليمن في التحالف - لم تدفع حتى الآن سوى جزء متواضع من المبالغ التي تعهدت بها".

وتسبّب الصراع بين الحوثيين المدعومين من ايران والقوات الحكومية بمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية، في مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة. كما شرد النزاع نحو 3.3 شخص من منازلهم.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات