يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور


أمهات المختطفين حملت الأمم المتحدة مسؤولية حياة أبنائها خلف القضبان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 07:12 مساءً ]

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مكتب المبعوث الأممي  بصنعاء، تنديدا بالحكم الحوثي بإعدام ثلاثين مختطفا.

وحملت الرابطة في بيان لها، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية حياة وسلامة 30 مختطفاً حكمت عليهم جماعة الحوثي المسلحة بالإعدام من بينهم أكاديميين وطلاب بعد ثلاث سنوات من اختطافهم واخفاءهم وتعذيبهم نفسيا وجسديا والتشهير بهم اعلاميا دون وجه حق.

وقال بيان الأمهات إن الخذلان الكبير لأبنائهن وحرف القضية عن مسارها الإنساني الذي استمر لأكثر من ثلاث سنوات تسبب بانتهاكات كبيرة أدت الى محاكمات غير قانونية للمختطفين.وطالبت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام إلى مساندتهن لإيقاف اعدام المختطفين قانونياً وحقوقياً حتى اطلاق سراحهم دون قيد أوشرط.

وكانت منظمات دولية قد أدانت حكم الإعدام بحق 30 مختطفا، من بينها المفوضية السامية لحقوق الإنسان التي قالت في بيانها أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلقى معلومات موثوقة تشير إلى أن العديد من المدانين تعرضوا للاعتقال التعسفي أو غير القانوني، فضلاً عن التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة في الحجز.

فيما قالت منظمة العفو الدولية إن أحكام الإعدام التي صدرت بحق ثلاثين أكاديمياً ومعارضاً سياسياً في المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين ما هي إلا استهزاءٌ بالعدالة وتأكيد على تحول القضاء إلى أداة للقمع بدلاً من تطبيق للعدالة.

 






إلى ذلك، نفذت الرابطة وقفة إحتجاجية أمام مبنى النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالكشف عن اولادهن المخفيين منذ سنوات في سجون تابعة للإمارات.

وفي الوقفة رفعت الأمهات وزوجات المخفيين لافتات وصور أبنائهن وأزواجهن المخفيين في السجون السرية منذ عدة سنوات مطالبات النائب العام وقاضي المحكمة الجزائية بالكشف عن مصير أبنائهن.

وأكدت الرابطة في بيان لها مطالبة النائب العام سرعة الكشف عن نتائج اللجنة المشكلة للتحقيق في قضية المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفيًا منذ أربعة أشهر.

كما طاللت الأمهات بالسماح لهن برؤية أبنائهن وتمكينهم من حقوقهم القانونية وسرعة إطلاق سراح من أصدرت النيابة أوامر بالإفراج عنهم وكذلك النظر في ملفات باقي المعتقلين.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات