الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > اقتصاد

عُمان تبدي سعادتها بالمشاركة في مشروع مصفاة بسريلانكا


وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي (يسارا) ورئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرمسينغ

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 10:52 صباحاً ]


أبدى  وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي يوم الأحد، سعادته بالمشاركة في مشروع مصفاة مزمع على الساحل الجنوبي لسريلانكا.

وفي وقت سابق انضم الوزير لرئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرمسينغ لوضع حجر أساس المصفاة التي تتكلف 3.85 مليار دولار وقد تصبح أكبر استثمار أجنبي مباشر في البلد، لكن السجال بشأن من سيبني المنشأة ويديرها ألقى بظلاله على المراسم.

وفي البداية قالت كولومبو إن وزارة النفط العمانية تعتزم امتلاك 30 % في المصفاة التي ستقام قرب ميناء يتكلف 1.4 مليار دولار في هامبانتوتا وتسيطر عليه شركة تشاينا مرشنتس بورت هولدينجز.

ونفت عمان نهاية الأسبوع المنصرممعرفتها بأنها ستشارك في مشروع بناء المصفاة على الساحل الجنوبي لسريلانكا؛ غير أن حضور الوزير العماني وتصريحاته خلال وضع حجر الأساس تشير إلى أن الأمور قد تكون عادت لمسارها رغم عدم وجود إشارة واضحة حتى الآن بأن السلطنة ستستحوذ على حصة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات