الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة أممية تقدم طلبا للحكومة اليمنية بشأن فتح مكتب لها في عدن


المفوضية السامية لحقوق الإنسان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:19 مساءً ]

قدمت منظمة أممية، اليوم الخميس، طلبا إلى الحكومة اليمنية للموافقة على فتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن "نائبة الممثل المقيم لمكتب المفوضية السامية في اليمن، عبير الخريشة، قدمت اليوم، طلبا للموافقة على فتح مقر للمفوضية في العاصمة المؤقتة عدن؛ بالاستناد اتفاقية فتح المقر الموقعة مع الحكومة اليمنية في عام2012".

وبحسب الوكالة، فقد تقدمت نائبة الممثل المقيم لمكتب المفوضية السامية في اليمن، بالطلب إلى نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير شيباني، وذلك خلال لقائها به اليوم الخميس في عدن.

وكانت الحكومة اليمنية قد وجهت خطابات رسمية، طلبت فيه من المنظمات الدولية، نقل مكاتبها من صنعاء الى عدن؛ لتجنب المضايقات والضغوط المستمرة من قبل جماعة الحوثي.

واعرب نائب الوزير عن استياء الحكومة الشرعية من تغاضي المفوضية السامية وعدم ادانة الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية. حسب وصفه.

وتتهم الحكومة اليمنية المنظمات الدولية، بالعمل مع جماعة الحوثي، التي تمارس على المنظمات بصنعاء ضغوطا كبيرا لتجيير أموالها، وتحويل المساعدات الإنسانية لتوزيعها على مقاتلي الجماعة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات