هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة أممية تقدم طلبا للحكومة اليمنية بشأن فتح مكتب لها في عدن


المفوضية السامية لحقوق الإنسان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:19 مساءً ]

قدمت منظمة أممية، اليوم الخميس، طلبا إلى الحكومة اليمنية للموافقة على فتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن "نائبة الممثل المقيم لمكتب المفوضية السامية في اليمن، عبير الخريشة، قدمت اليوم، طلبا للموافقة على فتح مقر للمفوضية في العاصمة المؤقتة عدن؛ بالاستناد اتفاقية فتح المقر الموقعة مع الحكومة اليمنية في عام2012".

وبحسب الوكالة، فقد تقدمت نائبة الممثل المقيم لمكتب المفوضية السامية في اليمن، بالطلب إلى نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير شيباني، وذلك خلال لقائها به اليوم الخميس في عدن.

وكانت الحكومة اليمنية قد وجهت خطابات رسمية، طلبت فيه من المنظمات الدولية، نقل مكاتبها من صنعاء الى عدن؛ لتجنب المضايقات والضغوط المستمرة من قبل جماعة الحوثي.

واعرب نائب الوزير عن استياء الحكومة الشرعية من تغاضي المفوضية السامية وعدم ادانة الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية. حسب وصفه.

وتتهم الحكومة اليمنية المنظمات الدولية، بالعمل مع جماعة الحوثي، التي تمارس على المنظمات بصنعاء ضغوطا كبيرا لتجيير أموالها، وتحويل المساعدات الإنسانية لتوزيعها على مقاتلي الجماعة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات