الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

"صفقة" بين الإمارات والحوثيين تنجح في الإفراج عن رهينة أمريكي محتجز في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 02:58 مساءً ]

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، إن بلاده استعادت رهينة أمريكي ظل محتجزاً في اليمن لمدة 18 شهراً، بمساعدة من دولة الإمارات.

وفي تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال: يشرفني اليوم أن أعلن أن داني بورش المواطن الأمريكي الذى احتجز رهينة في اليمن لمدة 18 شهراً، قد تم انتشاله وجمع شمله مع زوجته وأطفاله ويجب هنا أن أقدر دعم دولة الإمارات العربية المتحدة في عودة داني مرة أخرى لأسرته”.

ولم يذكر ترامب المزيد من التفاصيل حول الدور الإماراتي في العملية، كما لم تعلق الإمارات على الخبر بَعد، وكانت جماعة (الحوثيين) اليمنية احتجزت بورش في سبتمبر/ أيلول 2017 وحتى يناير/ كانون الثاني 2018.

وتوقع مراقبون أن تكون الإمارات سلمت أسرى حوثيين مقابل الرهينة الأمريكي، وهو ما يعد تطورا في العلاقة بين الحوثيين والإمارات التي تزعم الحرب على الجماعة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية.

وكان تقرير لفريق الخبراء بمجلس الأمن كشف أن الحوثيين اشتروا طائرات مسيرة، بأموال حولت عبر البنوك الإماراتية إلى إيران، وكشفت تقارير عربية عن وجود مفاوضات سرية بين الإمارات والحوثيين لتبادل الأسرى بعيدة عن اتفاق السويد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات