هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحذرون التحالف من "نفاد صبرهم" في الحديدة


الحوثيون يتهمون التحالف باستمرار خرق هدنة الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 فبراير, 2019 - 05:43 مساءً ]

اتهت جماعة الحوثي، التحالف السعودي الإماراتي والقوات الحكومية بارتكاب 297 خرقا لاتفاق التهدئة في الحديدة، خلال ال48 ساعة الماضية، بينها ارتكاب جريمة بحق الصيادين في جزيرة بضيع قبالة الحديدة، محذرا من "نفاد صبر قواته".

وقال المتحدث باسم مليشيات الحوثي، يحيى سريع، إن التحالف يستغل التزام قوات الجماعة بـ "ضبط النفس ووقف إطلاق النار في الحديدة والصمت الأممي أمام خروقاتهم المتواصلة وجرائمهم البشعة بحق المواطنين الأبرياء للاستمرار في هذه الخروقات"، وفقا لتعبيره.

وأضاف أن من بين خروقات التحالف "إطلاق بوارجه لأربعة صواريخ على شرق الجبلية وإطلاق مدفعية القوات الموالية له 157 قذيفة و106 خرقا بإطلاق النار من الأسلحة المتوسطة و18 خرقا بقيامهم بتعزيزات وتحصينات إلى جانب قيامهم بعملية استحداثات وتحصينات في حيس، إضافة إلى محاولتي تسلل في الفازة وفي مثلث الخوخة"، بحسب قوله.

ووفقا لما نقله موقع "المسيرة نت"، دعا سريع "المبعوث الأممي ورئيس فريق المراقبين الجديد إلى تحمل مسئوليتهم في إدانة ووقف جرائم وخروقات التحالف وإعلانهم كطرف معرقل للاتفاق".

وحذر التحالف من نفاذ صبر قوات الجماعة في حال "استمرت خروقات التحالف"، وفقا لما أورده المتحدث.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات