تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

صندوق النقد العربى يمنح اليمن دعما بـ150 مليون دولار


صندوق النقد العربي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 05:00 مساءً ]

أعلن صندوق النقد العربى، اليوم الأحد استعداده تقديم 150 مليون دولار لليمن شريطة التزامه بسداد أقساط قروض متأخرة.
 

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق عبد الرحمن الحميدى، إن الصندوق سيعمل على استكمال إجراءات تخصيص مبالغ من موازنة برنامج التجارة العربية من خلال الضمانات لمدة قد تمتد من ستة أشهر إلى سنة، وفى إطار مبلغ قد يصل إلى 150 مليون دولار بعد قيام اليمن بسداد الأقساط المتأخرة بموجب الجدولة الجديدة"

وأوضح الحميدى التزام اليمن بسداد جميع القروض السابقة، ولم يحدث أن تأخر فى السداد لأى من المؤسسات المالية العربية أو الدولية.

وأكد أن من واجب الصندوق الوقوف إلى جانب اليمن فى مثل هذه الظروف الصعبة، لافتًا إلى موافقة الصندوق على زيادة عدد المقاعد لليمن فى جميع الدورات التدريبية.

من جهته، قال محافظ البنك المركزى اليمنى، أن اليمن سيدفع الأقساط المتأخرة لصندوق النقد العربى بعد إعادة جدولتها.

وأشار إلى أهمية الدعم المقدم من الصندوق كونه يوجه لدعم الموازنة أو من خلال التسهيلات المالية المقدمة فى إطار برنامج التجارة العربية الذى يعد اليمن عضوا مؤسسا فيه

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات