المصريون يصوتون على تعديلات تمدد الرئاسة لست سنوات     المجلس العربي يطالب بسحب القوات السودانية المشاركة مع تحالف السعودية والإمارات     تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي     اللواء قحطان: السعودية تواصل تقويض الشرعية اليمنية في المهرة أقصى شرقي البلاد     بروفيسور يمني: التحالف يمارس لعبة خبيثة والبلد دخل مرحلة خطرة جدا     بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية      البنك المركزي يصدر تعميماً بإيقاف التعامل مع شركات الصرافة غير المرخصة..     برلمان اليمن: رمزية الاجتماع يهددها استمرار الحظر الإماراتي     مسلحون يغتالون ضابطا رفيعا في شرطة محافظة تعز     السلطات التركية تحيل إماراتيين مشتبهين بالتجسس إلى القضاء ..     الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..     طلاّب محافظة المهرة يحصدون المركز الثاني في احدى جامعات مسقط.. صور     تقرير : أكثر من 70 الف ضحايا الحرب في اليمن منذ بداية الصراع " ترجمة –خاصة"      الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)     من هو "راجح باكريت"؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

صندوق النقد العربى يمنح اليمن دعما بـ150 مليون دولار


صندوق النقد العربي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 05:00 مساءً ]

أعلن صندوق النقد العربى، اليوم الأحد استعداده تقديم 150 مليون دولار لليمن شريطة التزامه بسداد أقساط قروض متأخرة.
 

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق عبد الرحمن الحميدى، إن الصندوق سيعمل على استكمال إجراءات تخصيص مبالغ من موازنة برنامج التجارة العربية من خلال الضمانات لمدة قد تمتد من ستة أشهر إلى سنة، وفى إطار مبلغ قد يصل إلى 150 مليون دولار بعد قيام اليمن بسداد الأقساط المتأخرة بموجب الجدولة الجديدة"

وأوضح الحميدى التزام اليمن بسداد جميع القروض السابقة، ولم يحدث أن تأخر فى السداد لأى من المؤسسات المالية العربية أو الدولية.

وأكد أن من واجب الصندوق الوقوف إلى جانب اليمن فى مثل هذه الظروف الصعبة، لافتًا إلى موافقة الصندوق على زيادة عدد المقاعد لليمن فى جميع الدورات التدريبية.

من جهته، قال محافظ البنك المركزى اليمنى، أن اليمن سيدفع الأقساط المتأخرة لصندوق النقد العربى بعد إعادة جدولتها.

وأشار إلى أهمية الدعم المقدم من الصندوق كونه يوجه لدعم الموازنة أو من خلال التسهيلات المالية المقدمة فى إطار برنامج التجارة العربية الذى يعد اليمن عضوا مؤسسا فيه

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات