رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور


احراق كرفانات عسكرية سعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 20 يناير, 2019 - 08:48 مساءً ]

أحرق مسلحون قبليون، اليوم السبت، مجموعة كرافانات عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى مواقع جديدة تعتزم القوات السعودية إنشائها في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقالت مصادر قبلية لـ "المهرة بوست" إن مسلحين من أبناء مديرية شحن في المهرة أحرقوا كرفانات عسكرية سعودية كانت قادمة لإنشاء معسكر سعودي غلى مقربة من المنفذ.

وأوضحت المصادر أن الهدف من إستحداث المواقع العسكرية الجديدة هي ممارسة المزيد من "المضايقات للتجار ومحاصرة الحركة التجارية والمسافرين في المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان".

وحصل المهرة بوست على صور للكرفانات بعد احراقها.

وتتواصل شكاوي المواطنين وسائقو شاحنات البضائع من سوء المعاملة التي يلاقونها في منفذ شحن، نتيجة مضايقات القوات السعودية لهم في المنفذ، في ظل اجراءات سعودية فُرِضت مؤخراً وتسببت في إزدحام شديد، تنجم عنه طوابير طويلة للمركبات على امتداد مسافة 6 كيلو متر.

وأزدادات أوضاع منفذ شحن سوءً، وتعقيداً منذ مجيء القوات السعودية إلى محافظة المهرة قبل أكثر من عام، وسيطرتها على منافذ المحافظة ومطاراتها ومؤسساتها الحكومية.

وفي وقت سابق من العام الحالي استحدثت السعودية مواقع عسكرية جديدة بالقرب من منفذ شحن في المهرة، في انتهاك واضح للسيادة اليمنية.

 



مشاركة الخبر:

















كلمات دلالية:

تعليقات