بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحفي: قناة "المهرة" التابعة للرياض لن تستمر لعدة أسباب ..


صورة من حفل تدشين برامج قناة "المهرة" في الرياض

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 28 ديسمبر, 2018 - 05:54 مساءً ]

قال الصحفي احمد بلحاف إن القناة التي تم تدشينها في الرياض والبسوها اسم "المهرة" لن تستمر وذلك لعدة أسباب أهمها كونها سعودية النشأة والمضمون.

وأضاف بلحاف: "هذه القناة لن تستمر لأنها سعودية النشأة والمضمون وتنتحل أسم لا يمت لهم بإي صلة، والمهرة لن تكون الا للمهرة اليمنية ومثل هذه المشاريع الاعلامية لا تقوم الا على جهود المخلصين الصادقين في ابراز الهوية والثقافة الى جانب الحفاظ على السيادة الوطنية وكرامة المواطن  و لا تُدشن الا من داخل الوطن ، لا من خارجه" .

وأوضح بلحاف في تصريحات لـ "المهرة بوست" إن "القناة أسست من قبل السعوديين لخدمة تلميع تواجدهم في محافظة المهرة و جيث يواجهون رفضا شعبيا واسعا بعد ان ادرك أبناء المهرة والشعب اليمني أن هذا التواجد خطرا على الوطن اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا ولا يحمل اي هدف من اهداف التحالف المعلن عنها والتي وافقت الشرعية عليها".

وأكد أن "استغلال عاطفة كثير من أبناء محافظة المهرة و حماس الكوادر المخلصة وخصوصا في الجانب الثقافي واللغوي وجرهم للظهور في الافتتاح  والتدشين - الذي كان في الرياض ويحمل اشارات ودلالات واضحة- ما هو الا محاولة لإظهار أن القناة مهرية يمنية بينما في الحقيقة هناك خفايا سياسية عبر هذه القناة يود المخرج ان يمررها بصورة مفلترة لا أقل و لا أكثر، وذلك في حساباته التي اصبحت في تخبط شديد واعتقد أنها وصلت الى حد الافلاس والتنقل كل يوم في شأن".

وأشار إلى أنه "لا يخفى على أحد ان هناك ضابط  يقف وراء  الكواليس لادارة هذه القناة باوامر السفير السعودي محمد ال جابر واللجان السعودية الخاصة والمشتركة وقبائل الربع الخالي  والى اخره من المسميات للجان  التي تهدف جميعها الى محاولة سعودة المهرة ونزع هويتها عنها مستغلة ضعف الشرعية المختطفة لديهم في الرياض".

ولفت بلحاف إلى أن "قناة المهرة حلم انتظرنا تحقيقه طويلا ولا زلنا ننتظرة ونشد على أيادي القيادات الوطنية في الداخل العمل على الاسراع في تنفيذه داخل المحافظة لا خارجها وان تكون هناك قناة تحمل هم الوطن والمواطن والدفاع عن حقوقه وإبراز هويته وثقافته بعيدا عن خدمة أي أجندة خارجية".

وكان قد أقيم حفل تدشين برامج قناة "المهرة" الفضائية مساء الخميس الماضي في العاصمة السعودية الرياض، وبحضور وزير الإعلام ومحافظ محافظة المهرة وشخصيات سعودية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات