بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يمنع وزيرا يمنيا من العودة إلى عدن لدفن والدته ويثير سخطا واسعا


التحالف يمنع وزير الشباب نائف البكري من العودة إلى عدن لدفن والدته

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 06:07 مساءً ]


كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، رفض قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي السماح لمحافظ عدن السابق وزير الشباب والرياضة نائف البكري، بالعودة من السعودية إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتوديع ودفن أمه التي توفيت يوم أمس الثلاثاء.

وأثار الإجراء الذي اتُخذ بحق البكري سخطا واسعا في أوساط رواد ونشطاء التواصل الإجتماعي، بإعتباره تعاملا "وقحا ولا انسانيا" مع قائد شكل النواة الأولى لتحرير محافظة عدن من الحوثيين قبل قرابة أربعة أعوام.

وقال الصحفي والكاتب فتحي أبو النصر، في منشور له تعليقا على الحادثة:  "نايف البكري وزير الشباب والقائد في المقاومة ماتت أمه ومش قادر يرجع عدن يقبرها.. اخجلوا يلعن قلوبكم..عادشي شوية أخلاق".

وعلق الكاتب والمحلل السياسي مصطفى راجح بالقول: "لدواع إنسانية استقبلت مأرب قبل عام ونصف تقريبا حسين حازب الوزير في جبهة الحرب المقابلة لها من أجل زيارة مرضية لأبوه او احد اقاربه ... بينما عدن تمنع نايف البكري وزير الشباب والرياضة في حكومتها من زيارة عدن لتشييع والدته المتوفية واستقبال عزاءها ..!! 
لا أقول هل عرفتم الفرق بين مأرب وعدن فالمدن لا ذنب لها ، بل أقول ، هل عرفتم الفرق بين مدينة تحكمها المروءة ومدينة تحكمها النذالة ؟!".

أما فيصل النعمان فقال في تغريدة له: "الامارات المحتله لعدن تمنع قائد معركة تحرير عدن نائف البكري من العودة الى اليمن لدفن جثمان والدته".

إلى ذلك غرد الناشط، وليد العالمي، بالقول: "يستقبلون طارق عفاش الذى قالوا عنه عدونا الأول بعد عفاش الكبير ويستقبلون كتائب أبى العباس الارهابيه التى عاثت فساد في تعز ويمنعون محرر عدن الحقيقى نايف البكري من دخول عدن.. أي منطق يحكم المجلس الانتعالي هذا؟".

على الصعيد ذاته، قال الناشط وسيم العامري، في منشور له على حسابه في فيس بوك: "امس توفت والدة الوزير البكري فناحت كل النساء وبكى كل الرجال حزنا لاجل رجل الدولة والمقاومة نايف البكري، والوزراء البقية كلهم مجتمعين والله لو تطرحهم بعصارة وتعصر محد دري عنهم ، الشعب يعرف من رجل الدولة ومن الوطني ومن الخائن، بقى لنا ان يفسحوا لنا المجال ونحط النقاط ع الحروف".
 
وفي إجراء مشابه كان وزير الدولة -المستقيل من منصبه في الحكومة الشرعية بـ21 مارس/آيار الماضي احتجاجا على ممارسات التحالف باليمن- صلاح الصيادي قد قال الأسبوع الماضي إن "التحالف السعودي الإماراتي، منعه من العودة إلى مدينة اليمن، لزيارة والدته المريضة".

وكتب الصيادي: "تصدقوا او ما تصدقوا براحتكم .. حجزت للعودة الى عــدن لزيارة والدتي المريضة وابلغت اني ممنوع من العودة الى اليمن وعدن بالذات من قبل التحالف الذي تعهد للعالم ومجلس الامن والامم المتحدة بأعادة الشرعية الى اليمن حسب قرارات مجلس الامن .. لا اعرف هل هو ( سوء فهم ) او قدة ( فهم السوء ) .. الله يستر على اليمن وطناً وشعباً ..!!!". 




مشاركة الخبر:









كلمات دلالية:

تعليقات