متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

هادي يلوح بالاستغناء عن وجود أبو ظبي في اليمن ومصادر تكشف الأسباب


الرئيس عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - عربي 21
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 03:47 مساءً ]


كشفت مصادر يمنية، عن تلويح الرئيس عبدربه منصور هادي بالاستغناء عن مشاركة الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقل موقع “عربي 21″ عن مصادر يمنية قولها إن أسباب ذلك يعود الى سياسات الإمارات العدائية الهادفة لتقويض شرعية هادي وتهديد وحدة بلاده لمصلحة الانفصاليين الجنوبيين، واشتراكها مؤخرا في التصعيد الذي أعلنه المجلس الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة”.

وقالت المصادر أن “طلب إعفاء القوات الإماراتية من مهامها ضمن التحالف العربي، بات جاهزا”.

وأضافت "أن الرئيس هادي، هدد بتقديم هذا الطلب إلى الأمم المتحدة، باعتبار أن الوجود العسكري لحكومة أبوظبي مهددا لسيادة ووحدة البلاد".

وبحسب مصادر "عربي 21" فإن “هادي تلقى وعودا من القيادة السعودية بتقييم خطر المساعي الإماراتية، لإيقافها، في الوقت الذي لمح المصدر ذاته إلى أن الرياض باتت تشعر بخطورة الطموحات الإماراتية التي تقوض السلطة الشرعية التي تشكل التحالف لإعادتها”.

وعملت دولة الإمارات على التحرك ضد الحكومة الشرعية عبر المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الأمنية والعسكرية التي تتبعه، الذي دعا مؤخرا أنصاره للاحتجاج لإسقاط الحكومة والسيطرة على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن

وتأتي دعوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات استغلالا للوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه المواطنين جراء هبوط الريال اليمني وفشل الحكومة في وضع معالجات جذرية للانهيار الاقتصادي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات