نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

هادي يلوح بالاستغناء عن وجود أبو ظبي في اليمن ومصادر تكشف الأسباب


الرئيس عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - عربي 21
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 03:47 مساءً ]


كشفت مصادر يمنية، عن تلويح الرئيس عبدربه منصور هادي بالاستغناء عن مشاركة الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقل موقع “عربي 21″ عن مصادر يمنية قولها إن أسباب ذلك يعود الى سياسات الإمارات العدائية الهادفة لتقويض شرعية هادي وتهديد وحدة بلاده لمصلحة الانفصاليين الجنوبيين، واشتراكها مؤخرا في التصعيد الذي أعلنه المجلس الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة”.

وقالت المصادر أن “طلب إعفاء القوات الإماراتية من مهامها ضمن التحالف العربي، بات جاهزا”.

وأضافت "أن الرئيس هادي، هدد بتقديم هذا الطلب إلى الأمم المتحدة، باعتبار أن الوجود العسكري لحكومة أبوظبي مهددا لسيادة ووحدة البلاد".

وبحسب مصادر "عربي 21" فإن “هادي تلقى وعودا من القيادة السعودية بتقييم خطر المساعي الإماراتية، لإيقافها، في الوقت الذي لمح المصدر ذاته إلى أن الرياض باتت تشعر بخطورة الطموحات الإماراتية التي تقوض السلطة الشرعية التي تشكل التحالف لإعادتها”.

وعملت دولة الإمارات على التحرك ضد الحكومة الشرعية عبر المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الأمنية والعسكرية التي تتبعه، الذي دعا مؤخرا أنصاره للاحتجاج لإسقاط الحكومة والسيطرة على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن

وتأتي دعوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات استغلالا للوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه المواطنين جراء هبوط الريال اليمني وفشل الحكومة في وضع معالجات جذرية للانهيار الاقتصادي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات