من ساحة الحرية بــ"تعز" رسالة شكر إلى عُمان لدورها في خدمة الجرحى (صور)     إسبانيا تعلن تراجعها بيع الأسلحة للسعودية ودعوات لملاحقة الجرائم في اليمن     العفو الدولية تتهم التحالف بإعاقة وصول السلع المنقذة للحياة في اليمن     55 منظمة دولية تدعو مجلس الأمن للتحقيق في انتهاكات الحرب باليمن     الإمارات تقود تمردا مسلحا ضد السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى     تقرير حكومي يكشف عن تراجع الدين الخارجي اليمني إلى 6.8 مليار دولار     السعودية: لن نسمح للمحاولات الإيرانية بتشكيل حزب الله أخر في اليمن     تعز: اللجنة الرئاسية تتسلّم عددا من المقرات والمنشآت الحكومية في المدينة     غريفيث" يدعو خلال أيام الأطراف اليمنية لحضور مفاوضات بجنيف     الكويت ترسل مساعدات إغاثية للحديدة غربي اليمن     الجيش اليمني يعلن اقتحام مركز مديرية باقم شمالي صعدة     سفير تركيا بالدوحة يشيد بوقوف قطر إلى جانب بلاده     الجيش اليمني يحكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة     أمهات المختطفين يتظاهرن في صنعاء "لا حناء ولا عيد وابني مقيد بالحديد"     هل تنكّر "مؤتمر صالح" للدور الذي قدمته لهم "عُمان" منذ بدء الحرب؟ (تقرير خاص)    
الرئيسية > منوعات

هذه أغنى مدينة على كوكب الأرض في 2022


مدينة ماكاو الصينية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 05:45 مساءً ]

تفوقت تلك المدينة على لاس فيجاس الأمريكية لتصبح أكبر مقصدا لهواة لعب القمار في العالم.

 لكن ماكاو الصينية التي كانت تشتهر في السابق بأنشطة الصيد تقترب من أن تصبح أغنى مكان على كوكب الأرض، وفقا لما ذكره موقع "إنكستون".

هذا ما تدل عليه البيانات الحديثة الصادرة عن صندوق النقد الدولي والتي توقعت أنه تتجاوز ماكاو، بحلول العام 2020، دولة قطر الغنية بالغاز الطبيعي المسال، لتصبح الأعلى في معدلات الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بأي دولة أخرى في العالم.

وتوقع التقرير المحدث الصادر عن الصندوق بعنوان "الآفاق الاقتصادي العالمي" والذي نُشر الشهر الماضي، أن تشهد ماكاو، أكبر مركز "للكازينو" في العالم، استمرارا في النمو الاقتصادي، ما سيضعها قبل قطر بحلول 2020.

ومثل جارتها هونج كونج، تتمتع ماكاو بحكم ذاتي عبر نظامها الخاص بالحوكمة وسيادة القانون.

ماكاو وهي قرية صيد سابقة كان قد دخلها الاستعمار البرتغالي في العقد الأول من القرن السادس عشر قبل أن يتم تسليمها إلى الصين في الام 1999.

وتعد ماكاو هي المكان الوحيد في الصين التي يتم فيها تقنين أوضاع الكازينو، حيث يتجه أثرياء الصين إلى المدنية للرهان على المليارات.

وفي العام الحالي صنف صندوق النقد ماكاو التي يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي للفرد بها إلى 122.489 مدولار، في المرتبة الثانية عالميا بعد دولة قطر (128.702 دولار)، ثم سنغافورة في المركز الرابع (98.014)، قبل لوكسمبورج التي حالت خامسا (110.870 دولار)، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الـ 12 بناتج محلي إجمالي للفرد بلغ 62.152 دولار.

ومع ذلك فإنه وبحلول 2020، يُتوقع أن تصبه ماكاو أغنى مكان على وجه البسيطة بناتج محلي إجمالي يصل إلى 143.116 دولار، متفوقة على قطر التي ستحل ثانيا (139.151 دولار).

يبلغ عدد سكان ماكاو أكثر من 650 ألف نسمة يعيشون على مساحة تقدر بـ 11.8 ميلا مربعا. وتعد ماكاو أيضا أعلى منطقة كثافة على وجه الأرض، بحسب التقديرات الصادرة عن الأمم المتحدة. ويعني هذا أن مدينة "الكازينو" بها 55 .268 شخصا في الميل المربع.

النص الأصلي



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات