آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > منوعات

هذه أغنى مدينة على كوكب الأرض في 2022


مدينة ماكاو الصينية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 05:45 مساءً ]

تفوقت تلك المدينة على لاس فيجاس الأمريكية لتصبح أكبر مقصدا لهواة لعب القمار في العالم.

 لكن ماكاو الصينية التي كانت تشتهر في السابق بأنشطة الصيد تقترب من أن تصبح أغنى مكان على كوكب الأرض، وفقا لما ذكره موقع "إنكستون".

هذا ما تدل عليه البيانات الحديثة الصادرة عن صندوق النقد الدولي والتي توقعت أنه تتجاوز ماكاو، بحلول العام 2020، دولة قطر الغنية بالغاز الطبيعي المسال، لتصبح الأعلى في معدلات الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بأي دولة أخرى في العالم.

وتوقع التقرير المحدث الصادر عن الصندوق بعنوان "الآفاق الاقتصادي العالمي" والذي نُشر الشهر الماضي، أن تشهد ماكاو، أكبر مركز "للكازينو" في العالم، استمرارا في النمو الاقتصادي، ما سيضعها قبل قطر بحلول 2020.

ومثل جارتها هونج كونج، تتمتع ماكاو بحكم ذاتي عبر نظامها الخاص بالحوكمة وسيادة القانون.

ماكاو وهي قرية صيد سابقة كان قد دخلها الاستعمار البرتغالي في العقد الأول من القرن السادس عشر قبل أن يتم تسليمها إلى الصين في الام 1999.

وتعد ماكاو هي المكان الوحيد في الصين التي يتم فيها تقنين أوضاع الكازينو، حيث يتجه أثرياء الصين إلى المدنية للرهان على المليارات.

وفي العام الحالي صنف صندوق النقد ماكاو التي يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي للفرد بها إلى 122.489 مدولار، في المرتبة الثانية عالميا بعد دولة قطر (128.702 دولار)، ثم سنغافورة في المركز الرابع (98.014)، قبل لوكسمبورج التي حالت خامسا (110.870 دولار)، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الـ 12 بناتج محلي إجمالي للفرد بلغ 62.152 دولار.

ومع ذلك فإنه وبحلول 2020، يُتوقع أن تصبه ماكاو أغنى مكان على وجه البسيطة بناتج محلي إجمالي يصل إلى 143.116 دولار، متفوقة على قطر التي ستحل ثانيا (139.151 دولار).

يبلغ عدد سكان ماكاو أكثر من 650 ألف نسمة يعيشون على مساحة تقدر بـ 11.8 ميلا مربعا. وتعد ماكاو أيضا أعلى منطقة كثافة على وجه الأرض، بحسب التقديرات الصادرة عن الأمم المتحدة. ويعني هذا أن مدينة "الكازينو" بها 55 .268 شخصا في الميل المربع.

النص الأصلي



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات