حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد ينبّه المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 مايو, 2022 - 05:38 مساءً ]

نّبّه المركز الوطني للأرصاد، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وخاصة في المناطق الحارة، والإكثار من شرب المياه لتعويض السوائل المفقودة، حفاظاً على صحتهم.

 

ودعا المركز في نشرته اليوم مرضى الصدر إلى عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار وأخذ الاحتياطات اللازمة.

 

وتوّقع المركز أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية، خلال الـ24 المقبلة، صحواً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحواً إلى غائم جزئياً أثناء النهار.

 

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لتكوّن قطع من السحب الركامية، وهطول أمطار متفرقة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية، خاصة على محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وغرب عمران وصعدة، وقد تمتد إلى المرتفعات المقابلة للساحل الغربي.

 

وذكر أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، حاراً ومغبراً نسبياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وأقصى سرعة لها 16 عقدة.

 

وفي المناطق الصحراوية، سيكون الطقس صحواً بشكل عام، حاراً ومغبراً نسبياً نهاراً، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة، تصل إلى 24 عقدة، تعمل على إثارة الأتربة والرمال، في حين سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحواً إلى غائم جزئياً بشكل عام، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات