قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات يمنية تركية بشأن تمثيل القضايا المشتركة في المحافل الدولية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 09:14 مساءً ]

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، يوم الخميس، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها وتنميتها، بالإضافة إلى تنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وقالت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، إن وزير الخارجية تطرق الى استمرار التصعيد العسكري لجماعة الحوثي، وحصارها لمديرية العبيدية، موضحا الوضع الصحي والتداعيات الإنسانية لاستمرار هذا التصعيد والحصار المفروض على المدنيين.

ودعا بن مبارك، المجتمع الدولي للضغط على الجماعة لوقف تصعيدها واعتداءاتها وانصياعها لدعوات السلام، مؤكدا حرص الحكومة اليمنية على التوصل لسلام شامل ومستدام قائم على المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

من جانبه، أكد السفير التركي على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق السلام، واعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات