مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء يناقش الخطط التوعوية الصحية في مديريات المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 06:33 مساءً ]

ترأس مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، الاربعاء، اجتماعاً بمنسقي التثقيف الصحي بمديريات المحافظة وذلك لمناقشة خطة التثقيف والتوعية الصحية حول لقاح جونسون للفئات المستهدفة ومواجهة تداعيات الموجه الثالثة من فيروس كورونا. 

وناقش اللقاء، الصعوبات والتحديات التي تقف أمام عمل منسقي التثقيف الصحي وسبل التنسيق بين الجهات ذات العلاقة ودور التثقيف والتوعية في رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه الأمراض والأوبئة.

وأكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد، على المسؤولية الملقاة على عاتق منسقي التثقيف الصحي في توعية المواطنين بالطرق الصحيحة التي تحميهم من انتشار الأوبئة وما يجب اتباعه والقيام به من إرشادات في كافة الظروف للحد من خطرها على المجتمع.

وأبدى استعداد مكتب الصحة فى إيجاد الحلول لكافة الإشكاليات التي تعيق عمل التثقيف الصحي وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ أنشطة منسقي التثقيف الصحي لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

من جانبه استعرض مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي أمين حسن أحمد آليات تنفيذ أنشطة حملة التوعية الصحية وطبيعة مهام منسقي التثقيف الصحي ودورهم فى استشعار المواطنين بخطورة وحجم المشكلات الصحية وتفعيل مشاركتهم في توعية المجتمع حول أنتشار الأوبئة وطرق الوقاية منها.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات