دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > منوعات

إمرأة من مالي تنجب 9 توائم جميعهم بصحة جيدة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 06 مايو, 2021 - 12:06 مساءً ]

أنجبت مواطنة مالية تسعة توائم، بعد نقلها إلى المغرب للحصول على رعاية طبية متخصصة في إحدى مصحات مدينة الدار البيضاء، قبل أن تلد أطفالها.

 

وقالت وزارة الصحة المالية في بيان، إن "السيدة حليمة سيسي (26 عاما) خضعت لولادة قيصرية الثلاثاء الماضي، أنجبت فيها تسعة مواليد بمصحة في مدينة الدار البيضاء المغربية"، مضيفة أن "الأطفال حديثي الولادة هم 5 إناث و4 ذكور ويتمتعون بصحة جيدة برفقة أمهم".

 

وذكر البيان أن "المواطنة المالية جرى نقلها إلى المغرب في 30 آذار/ مارس الماضي، للإشراف على متابعة حالتها، بعدما أظهر التشخيص الطبي الذي خضعت له في باماكو أنها حامل بسبعة توائم فوضعت تسعة".

 

ونوه إلى أن رئاسة المرحلة الانتقالية في مالي، هي التي تكفلت بأداء مصاريف الولادة واستشفاء الحالة النادرة.

وقدمت فانتا سيبي، وزيرة الصحة في مالي، تهانيها الحارة للفرق الطبية، في كل من مالي والمغرب على "النتيجة السعيدة".

ومن النادر أن تنجب سيدة عددا كبيرا من التوائم دفعة واحدة، وغالبا ما يعاني بعضهم مضاعفات صحية، قد تؤدي للوفاة في بعض الأحيان.

وقالت "رويترز" إن "حمل حليمة كان أمرا ملهما ومثيرا في مالي، حتى عندما كانوا يعتقدون أنها تحمل 7 توائم فقط".

ووضعت حليمة مواليدها في المغرب بعدما تلقت الرعاية الصحية، لمدة 5 أسابيع، ومن المنتظر أن تستمر في تلقي الرعاية الصحية هناك، عدة أسابيع أخرى هي ومواليدها.





مشاركة الخبر:

تعليقات