العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمن أبين يتوعد بملاحقة العناصر المسلحة ويحذر الانتقالي من التستر خلفها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 18 أبريل, 2021 - 01:47 صباحاً ]

أكدت إدارة أمن محافظة أبين، يوم السبت، ملاحقة العناصر المسلحة المدعومة من المجلس الانتقالي التابع للإمارات، والذي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقالت إدارة أمن أبين في بيان لها: إن "قوات الأمن والقوات الخاصة تفاجئت مساء الجمعة، بهجوم إرهابي على موقع لمنتسبيها المرابطين في الشريط الساحلي بالمحافظة.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن سقوط جريحان، مشيرة إلى أن حالتهم خطيرة.

وأوضحت أن هذه العناصر يقودها المدعو مهدي حنتوش وبالتعاون مع المدعو أحمد علي سوبان، مشيرة إلى أن العناصر تلقت المسلحة الدعم بالمال والسلاح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي.

وأشارت إلى أنها منحت الأمان الكامل لما يسمى بعناصر الحزام الأمني أثناء دخولها الى مديرية أحور عبر وساطات قبلية وغيرها، إلا انها تفاجئت بعودة تلك المجاميع بدعم من الانتقالي لتنفيذ أعمال إرهابية.

وقررت وحدات الأمن والقوات المشتركة ملاحقة المسلحين الذين تلقوا المال والسلاح لتنفيذ مخططات خارجية، أين ما وجدوا، محذرة الانتقالي من التستر والتعاون مع تلك المجاميع سواء في أحور أو خبر المراقشة.

واعتبرت كل المطلوبين والمشتبه بهم في تنفيذ أعمال إرهابية أصبحوا هدفاً مشروعاً.

وتابعت: "أن العصابات التي تقتات على أموال الخارج ويوجها المدعو عبداللطيف السيد الذي خان العهد والامان الذي اعطي لمجاميعه، لن تفلح وسيتم ملاحقة كل من تورط في ذلك .. اعتبارا من 17 إبريل".

كما أكدت أنها ثابته في مواقعها على الشريط الساحلي الممتد الى حدود شبوة، مشيرة هذه البيان يعتبر نذير صريح لكل من سيسعى لزعزعة الأمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات