عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية    
الرئيسية > منوعات

إليك بعض النباتات التي تغنيك عن الأدوية وزيارة الطبيب

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:29 مساءً ]

تمتلك الطبيعة إمكانات هائلة، قد يغفلها الكثير من الناس، قد يكون لها فوائد صحية مذهلة، بديلة عن استخدام الأدوية بحسب موقع "تايزمز نيوز ناو".

 

وقد يكون للأدوية تأثير فوري وسريع على أنواع من الأمراض، لكن العلاجات الطبيعية قد تساعد في توفير فوائد طويلة الأجل من خلال طرق غير مكلفة وأكثر أمانا، وتغنيك عن زيارة الطبيب.

 

وإليك بعض النباتات التي يمكن أن توفر لك فوائد صحية هائلة:

 

أولا: الكركم

 

وتعرف باسم "التوابل الذهبية"، ويحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والأكسدة.

 

وتتراوح فوائد الكركم الصحية من تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الدماغ، إلى توفير الراحة من الألم وتحسين المزاج.

ويمكنك استخدام الكركم عن طريق إضافته إلى أطباقك أو مزجه بالحليب وشربه.

 

ثانيا: الريحان

 

ويعرف الريحان بالهند باسم "تولسي". ويوجد في كل منزل هندي تقريبا، وهناك من يعبده.

 

ويتميز الريحان بخصائص مضادة للأكسدة والجراثيم، ويمكن أن يساعد في تحسين الهضم وتعزيز المناعة والتمثيل الغذائي وتقليل الإجهاد.

 

ويمكنك استخدام الريحان كمقبلات للأطباق أو إضافته إلى مشروباتك. 

 

ثالثا: ستيفيا 

 

ويعرف هذا النبات أيضا باسم "أوراق الحلوى" وأوراق هذا النبات أحلى من السكر، ويستخدم بديلا للسكر للمرضى الذين يعانون من مرض السكري.

يمكنك استخدامه على شكل قطرات أو أوراق مجروشة في مشروباتك وأطباقك.

 

رابعا: الثوم

 

ويتم دمج الثوم في أطباق مختلفة، وبصرف النظر عن تعزيز نكهة الأطباق، فإنه يمكن أيضا أن يعزز الصحة عن طريق تحسين الهضم وإدارة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والوقاية من الأمراض الناجمة عن تنكس الدماغ.

 

ويمكنك تناول الثوم نيئًا أو تناوله عن طريق إضافته إلى أطباقك.

 

خامسا: النعناع

 

ويمكن لهذا النبات المضاد للبكتيريا أن يفيد الصحة عن طريق تحسين الهضم، وتخفيف الصداع والحساسية، ومنع رائحة الفم الكريهة.

 

يمكنك استخدام النعناع من خلال استنشاق الزيت العطري الخاص به، وشرب كوب من الشاي المخمر بأوراقه.





مشاركة الخبر:

تعليقات