رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > منوعات

معلومات يجهلها الكثيرون عن البيْض.. تعرف عليها

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 03 أبريل, 2021 - 04:12 مساءً ]

يعد البيض من المصادر الرئيسة للعناصر الغذائية الحيوية، والذي يمكن تحضيره بعدد كبير من الطرق، إلا أن الكثيرين يجهلون أشياء عن هذا "الطعام الخارق" بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

 

استهلاك الشخص العادي في الولايات المتحدة

 

وفي الولايات المتحدة، يأكل المواطن الأمريكي العادي حوالي 286 بيضة في السنة، وزاد استهلاك البيض هناك بنسبة 15 بالمئة خلال 20 عاما.

 

تنتج ولاية أيوا أكبر عدد من البيض مقارنة بالولايات الأخرى في أمريكا، وهو ما يقدر بحوالي 16.5 مليار بيضة سنويا.

 

لون البيضة

 

ويعتمد لون القشرة على سلالة الدجاجة التي وضعتها، ويلعب عمرها ونظامها الغذائي ومسببات الإجهاد في تحديد لون فشرة البيضة.

 

لون صفار البيضة

 

ويعتمد لون صغار البيض على نظام التغذية الذي تتبعه الدجاجة، فالصفار الأصفر الغامق يدل على أنها أكلت الخضار، بينما يشير الصفار الفاتح إلى اتباع نظام عذائي يتكون من القمح والشعير.

 

حجم البيضة

 

ويؤثر عمر الدجاجة على حجم البيضة، فكلما كبرت الدجاجة تكون البيضة أكبر.

 

تاريخ انتهاء الصلاحية

 

يأتي البيض مع "تاريخ بيعه" وليس مع تاريخ انتهاء الصلاحية، ويمكن الاحتفاظ به لمدة ثلاثة إلى خمسة أسابيع بعد التاريخ المكتوب على الكرتون.

 

كمية الكوليسترول

 

بيضتان تعطيانا أكثر مما هو لازم من الكوليسترول في اليوم..

 

وتحتوي البيضة الواحدة على حوالي 186 مليغراما من الكوليسترول، وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية بوضع حد أقصى لاستهلاكنا عند 300 مليغرام في اليوم، ما يعني أقل من بيضتين.

 

يحسّن الحالة المزاجية.. كيف؟ 

 

مع مزيج من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك وفيتامين "بي" واليوديد الذي يحتويه البيض، يمكن أن يساعدنا في عكس الحالة المزاجية السيئة ومحاربة التعب.

 

كما أن الكولين الموجود في البيض يسهم في تحسين ذاكرتك.

 

البيض المبستر 

 

إذا أردت أن تأكل عجينة البسكويت النيئة، فاستخدم البيض المبستر، للتقليل من مخاطر الإصابة بالسالونيلا.

 

البيض المسلوق

 

للحصول على أفضل بيض مسلوق، استخدم البيض الذي لا يقل عمره عن 10 أيام، إذ إن تقشير البيض الطازج يكون أكثر صعوبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات