بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها    
الرئيسية > منوعات

ضعف الذاكرة قد يشير إلى أمراض معينة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 20 فبراير, 2021 - 12:39 مساءً ]

كشف البروفيسور أركادي فيرتكين، رئيس قسم العلاج وعلم الصيدلة السريرية والمساعدة الطبية السريعة، بجامعة موسكو لطب الأسنان، الأمراض التي يمكن أن تشير لها أعراض ضعف الذاكرة.

 

ويقول البروفيسور، "من المهم أن نفهم عند من تطورت لديه أعراض ضعف الذاكرة: عند طفل، أو شاب، أو مسن. فإذا ظهرت عن شخص مسن، فعليه استشارة الطبيب، بغض النظر إن كان قد أصيب بـ "كوفيد-19" أم لا. لأن هذه أعراض خطيرة جدا".

 

ويضيف موضحا، ضعف الذاكرة لدى كبار السن قد يكون بسبب الأمراض التالية:

 

- اضطراب الدورة الدموية في الدماغ؛

 

- مشكلات في الأوعية الدموية على خلفية ارتفاع مستوى ضغط الدم؛

 

- صدمة دماغية مخية؛

 

- مشكلات في القلب والأوعية الدموية تسبب اضطراب تغذية الدماغ؛

 

- أمراض مزمنة، من السكري إلى الزهايمر.

 

ويدعو البروفيسور، إلى ضرورة الانتباه، إلى أعراض مثل، تقلبات درجة حرارة الجسم، والتعب من دون سبب، التي كما النسيان، ترتبط بالإصابة بمرض "كوفيد-19". ولكن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن الإصابة بأمراض أخرى. لذلك عند ظهورها يجب استشارة الطبيب.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات