مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية "الباردة جداً"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 11:43 صباحاً ]

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية باستمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً على معظم المحافظات خلال ال24 ساعة المقبلة .

وتوقع المركز أجواء باردة جداً  إلى باردة و احتمال تكون ضريب خفيف على الأجزاء المرتفعة من محافظات  صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع .

 

وأشار المركز إلى أن الاجواء ستكون باردة بوجه عام في المرتفعات  بمحافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت وغرب الجوف ومأرب ؛وكذلك في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر .

 

ولفت الى أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية في  الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب  وقد تصل إلى أكثر من 24 عقدة .  

 

ونبه المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من تأثيرات الأجواء الباردة.

 

وحث المزارعين و رعاة المواشي والنحالين على حماية المحاصيل الزراعية و الثروة الحيوانية والمناحل من موجة البرد الشديدة.

 

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب.

 

وحسب المركز  بلغت أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم  في عمران : 1.0؛ ؛ ذمار : 2.0 ؛ صنعاء : 2.2 ؛السدة : 6.6 ؛عتق : 7.3 ؛سيئون : 8.8، المحويت : 10.6

 





مشاركة الخبر:

تعليقات