سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > عربي و دولي

بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 20 يناير, 2021 - 11:17 صباحاً ]

قال كاتب إسرائيلي الثلاثاء، إن إحياء ذكرى الهولوكوست لهذا العام، تمر بـ"لحظة تاريخية"، نظرا لمشاركة الإمارات والبحرين، وذلك بعد خمسة أشهر من توقع اتفاق التطبيع مع تل أبيب.

وأشار الكاتب يوفال بانو في تقرير نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الفعالية ستعقد اليوم الأربعاء، تحت عنوان "إحياء الذاكرة في غرفة المعيشة"، عبر تقنية الزووم، وسيحضر الاجتماع الاستثنائي ثلاثون مدونا وشخصية مؤثرة من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، بينهم شاهد على الهولوكوست ناطق باللغة العربية. 

ولفت إلى أنه خلال هذه الفعالية "التاريخية" سيكون هناك نقاش مشترك باللغة العربية حول ذكرى الهولوكوست، والتعامل معها في العالم العربي، منوها إلى أنها تنطلق من مبادرة نظمتها مؤسستي "معا- عرب من أجل بعضهم البعض" و"Israel-is".

وأوضح أن "المشروع المسمى الذاكرة في غرفة المعيشة يعتبر مبادرة اجتماعية، تأسست قبل حوالي عقد من الزمن من قبل عادي ألتشولر، وتهدف إلى الاحتفال بيوم ذكرى المحرقة بين العائلة والأصدقاء، في اجتماع يتألف من شهادات حية، وجزء آخر تعاوني وفني، ويجري مناقشة بحثية عن هذه الذكرى، ومنذ ذلك الحين، توسع المشروع، ويقام كل عام في آلاف الصالونات المنزلية في إسرائيل وحول العالم".

 

وأوضح أنه "في هذا العام وفي اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست، ستشارك فيه بعض الدول العربية للمرة الأولى، حتى أن مؤسسة "معا- عرب من أجل بعضهم البعض" من خلال مديرها التنفيذي يوسف حداد زعم أننا متحمسون جدا للعمل على جعل إحياء ذكرى المحرقة متاحا في جميع أنحاء العالم العربي، ونحتاج جميعا لأن نحيي هذه الذكرى في جميع أنحاء العالم، بمشاركة من جميع الأديان والخلفيات للتعرف على الهولوكوست"، وفق قوله.

عومري باري أحد مؤسسي مشروع "ذاكرة غرفة المعيشة"، قال إنه "رغم أزمة كورونا، فإننا نواصل تقليدا أصبح دوليا، وأنشأنا هذا العام مجموعات رقمية ستسمح بإقامة صالونات افتراضية في ظل القيود المفروضة، ويسعدنا أن نرى كيف تشارك المزيد من الدول عاما بعد عام في إحياء الهولوكوست".

وأضاف أن "هذا العام، ولأول مرة، انضمت إلينا وفود من الإمارات العربية المتحدة والبحرين في إحياء ذكرى الهولوكوست، ونحن ننتظر ونتوقع بأنه في السنوات المقبلة سيكون هناك المزيد من الدول العربية للمشاركة في هذا المشروع".

 

عربي 21





مشاركة الخبر:

تعليقات