إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 11:36 مساءً ]

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، الثلاثاء، إن 110 مدنيين قتلوا وأصيبوا، خلال شهرين، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأضاف المكتب في بيان له أن التقارير الأولية تشير إلى أن قصفا مدفعيا وقع على حي عصيفرة، شرق مدينة تعز، الإثنين، تسبب في مقتل طفلين وإصابة 7 مدنيين آخرين، من بينهم 3 أطفال و4 نساء.

وقال ألطف موساني، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن: "هذه الهجمات التي لا معنى لها والتي تسببت في وقوع العديد من الضحايا من الأطفال والنساء مروعة لا تُغتفر". 

وأضاف "يعتصر الحزن هذا اليوم المزيد من العائلات على أطفالها الذين لقوا حتفهم بال ذنب. ونحن نبعث باحر تعازينا إلى أسر القتلى ونتمنى للمصابين الشفاء التام والعاجل".

وتابع موساني: "يجب وقف القصف المدفعي العشوائي على المناطق السكنية. وعلى أطراف النزاع التمييز بين المدنيين والمقاتلين، فالهجمات على المدنيين محظورة ويعدّ القصف الأخير على المناطق التي تعيش فيها العائلات شرق مدينة تعز انتهاكا للقانون الدولي الإنساني".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات