الحوثيون يعلنون توقف محطة كهربائية بالحديدة نتيجة نفاد المازوت     بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا    
الرئيسية > تقنية

قيود جديدة على سرقة صور ومقاطع "فيسبوك" و"إنستغرام"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 03:03 مساءً ]

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها سوف تسمح لجميع مسؤولي الصفحات في جميع أنحاء العالم بإرسال الصور ومقاطع الفيديو لحماية حقوقها.

ويعني هذا توسيع نطاق الوصول إلى الميزة خارج المجموعة المحدودة من الشركاء الذين قاموا بتجربة ميزة حماية حقوق الطبع والنشر للصور عند إطلاقها.


وهذا يعني أيضاً أن المزيد من المبدعين والعلامات التجارية سيكونون قادرين على إصدار طلبات إزالة لمقاطع الفيديو والصور التي أعيد تحميلها عبر "فيسبوك" و"إنستغرام". 

وسيكون لدى هؤلاء المبدعين أيضاً خيار جني الأموال من النسخ الأخرى إذا تم تشغيل الإعلانات داخل المحتوى المعاد تحميله.

وأطلقت "فيسبوك" خدمة دعم للمطالبة بحقوق الطبع والنشر في سبتمبر/ أيلول. 

وعلى الرغم من أنه يمكن لأي شخص المطالبة بحقوق صورة ما، فإن النزاعات بين أصحاب الحقوق المحتملين عادةً ما تعود إلى منْ رفع الدعوى أولاً، وفق ما يقول موقع "ذا فيردج" التقني، وإذا أراد منشئو المحتوى استئناف قرارات "فيسبوك"، يمكنهم استخدام نماذج الإبلاغ.

وتُعد حقيقة أن الأشخاص يمكنهم الآن تتبع صورهم الخاصة على "فيسبوك" وحمايتها، تغييراً رئيسياً للمنصة.

و"إنستغرام" منطقة صعبة عندما يتعلق الأمر بعمليات إزالة الصور. غالباً ما تعيد الحسابات مشاركة الصور التي لا تمتلكها، مع الإشارة إلى أصحابها عبر ميزة "تاغ".

ومع بدء المزيد من الصفحات في المطالبة بحقوق الملكية، قد تحدث عمليات الإزالة بشكل متكرر، مما سيؤدي إلى تغيير كيفية استخدام "إنستغرام".





مشاركة الخبر:

تعليقات