سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > تقنية

قيود جديدة على سرقة صور ومقاطع "فيسبوك" و"إنستغرام"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 03:03 مساءً ]

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها سوف تسمح لجميع مسؤولي الصفحات في جميع أنحاء العالم بإرسال الصور ومقاطع الفيديو لحماية حقوقها.

ويعني هذا توسيع نطاق الوصول إلى الميزة خارج المجموعة المحدودة من الشركاء الذين قاموا بتجربة ميزة حماية حقوق الطبع والنشر للصور عند إطلاقها.


وهذا يعني أيضاً أن المزيد من المبدعين والعلامات التجارية سيكونون قادرين على إصدار طلبات إزالة لمقاطع الفيديو والصور التي أعيد تحميلها عبر "فيسبوك" و"إنستغرام". 

وسيكون لدى هؤلاء المبدعين أيضاً خيار جني الأموال من النسخ الأخرى إذا تم تشغيل الإعلانات داخل المحتوى المعاد تحميله.

وأطلقت "فيسبوك" خدمة دعم للمطالبة بحقوق الطبع والنشر في سبتمبر/ أيلول. 

وعلى الرغم من أنه يمكن لأي شخص المطالبة بحقوق صورة ما، فإن النزاعات بين أصحاب الحقوق المحتملين عادةً ما تعود إلى منْ رفع الدعوى أولاً، وفق ما يقول موقع "ذا فيردج" التقني، وإذا أراد منشئو المحتوى استئناف قرارات "فيسبوك"، يمكنهم استخدام نماذج الإبلاغ.

وتُعد حقيقة أن الأشخاص يمكنهم الآن تتبع صورهم الخاصة على "فيسبوك" وحمايتها، تغييراً رئيسياً للمنصة.

و"إنستغرام" منطقة صعبة عندما يتعلق الأمر بعمليات إزالة الصور. غالباً ما تعيد الحسابات مشاركة الصور التي لا تمتلكها، مع الإشارة إلى أصحابها عبر ميزة "تاغ".

ومع بدء المزيد من الصفحات في المطالبة بحقوق الملكية، قد تحدث عمليات الإزالة بشكل متكرر، مما سيؤدي إلى تغيير كيفية استخدام "إنستغرام".





مشاركة الخبر:

تعليقات