اللجنة التحضيرية لمؤتمر مجلس أبناء المهرة وسقطرى تواصل اجتماعاتها لانتخاب قيادة جديدة     رئيس اعتصام المهرة: السعودية أرسلت السفير الأمريكي للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها     غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات    
الرئيسية > تقنية

قيود جديدة على سرقة صور ومقاطع "فيسبوك" و"إنستغرام"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 03:03 مساءً ]

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها سوف تسمح لجميع مسؤولي الصفحات في جميع أنحاء العالم بإرسال الصور ومقاطع الفيديو لحماية حقوقها.

ويعني هذا توسيع نطاق الوصول إلى الميزة خارج المجموعة المحدودة من الشركاء الذين قاموا بتجربة ميزة حماية حقوق الطبع والنشر للصور عند إطلاقها.


وهذا يعني أيضاً أن المزيد من المبدعين والعلامات التجارية سيكونون قادرين على إصدار طلبات إزالة لمقاطع الفيديو والصور التي أعيد تحميلها عبر "فيسبوك" و"إنستغرام". 

وسيكون لدى هؤلاء المبدعين أيضاً خيار جني الأموال من النسخ الأخرى إذا تم تشغيل الإعلانات داخل المحتوى المعاد تحميله.

وأطلقت "فيسبوك" خدمة دعم للمطالبة بحقوق الطبع والنشر في سبتمبر/ أيلول. 

وعلى الرغم من أنه يمكن لأي شخص المطالبة بحقوق صورة ما، فإن النزاعات بين أصحاب الحقوق المحتملين عادةً ما تعود إلى منْ رفع الدعوى أولاً، وفق ما يقول موقع "ذا فيردج" التقني، وإذا أراد منشئو المحتوى استئناف قرارات "فيسبوك"، يمكنهم استخدام نماذج الإبلاغ.

وتُعد حقيقة أن الأشخاص يمكنهم الآن تتبع صورهم الخاصة على "فيسبوك" وحمايتها، تغييراً رئيسياً للمنصة.

و"إنستغرام" منطقة صعبة عندما يتعلق الأمر بعمليات إزالة الصور. غالباً ما تعيد الحسابات مشاركة الصور التي لا تمتلكها، مع الإشارة إلى أصحابها عبر ميزة "تاغ".

ومع بدء المزيد من الصفحات في المطالبة بحقوق الملكية، قد تحدث عمليات الإزالة بشكل متكرر، مما سيؤدي إلى تغيير كيفية استخدام "إنستغرام".





مشاركة الخبر:

تعليقات