أسعار النفط تشهد صعودا بدعم زيادة الطلب على الخام     خلال نومهم.. شاحنة تقتل 15 شخصاً دهساً في الهند     قيادي: وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشيخ محمد آل عفرار أتى من منطلق وطني بحت     سقطرى.. شركة إماراتية تواصل نهب مؤسسة الكهرباء بحماية فصائل الانتقالي     إضراب عمال شركة مصافي عدن يسبب أزمة وقود خانقة بالمحافظة     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي إصابة وحالة شفاء واحدة     استمرار التوتر.. هادي يؤكد تمرير قراراته والانتقالي يقول إن الجنوب لن يكون مسرحاً لأي اجراءات أحادية     لقاء مع وفد أممي يناقش المشاريع المنفذة والمستقبلية بالمهرة     اسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء     المكتب السياسي الحوثي يعلق على القرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية     السفير الإيراني لدى صنعاء يقول إن المنظمات العاملة باليمن تمارس أنشطة مشبوهة     انقطاع الكهرباء في عدن نتيجة خلل فني في محطة الحسوة     مسؤول سابق: هادي يغلق حالة الهرج والمرج الذي أحدثته الإمارات عبر وكلائها     ميسي يضع شرطا واحدا للبقاء في برشلونة     النائب العام يؤدي اليمين القانونية والرئيس هادي يوجهه بسرعة البت في كافة القضايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون بنك التضامن بالتورط في مخالفات مع هوامير مركزي عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 نوفمبر, 2020 - 11:31 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، الجمعة، بنك التضامن الاسلامي بمخالفات تمس الاقتصاد الوطني بمشاركة هوامير الفساد في البنك المركزي في عدن جنوب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، عن مصدر في البنك المركزي بصنعاء، أن بنك التضامن استغل الوديعة السعودية ومارس عملياتِ كسب وإثراء غير مشروعة.

وأوضح، أن من خلال قيام البنك الاسلامي بتحويل مبالغَ بالعُملة الصعبة من الوديعة السعودية دون أن تصلَ السلعُ التي خُصِّصت تلك المبالغ باسمها.

وقال بيان الحوثيين إن "البنك المركزي بصنعاء يعقد جلسات موسعة مع إدارة بنك التضامن، بهَدف العمل على وقف فوري لتلك المخالفات التي تهدّد وضع القطاع المصرفي وتضر بالاقتصاد الوطني، وتصحيح المخالفات السابقة". 

واضاف: وفي حال عدم التوصل إلى معالجات وإجراءات تصحيحية، سيتم إحالة الأمر إلى الجهات المختصة وفقا للقوانين النافذة في البلاد.

ويوم الخميس، قال بنك التضامن الاسلامي في بيان له، إن عناصر من جهاز الاستخبارات التابع لسلطة الحوثيين، اقتحمت مقره  في العاصمة صنعاء.

وأشار  إلى أن عناصر من جهاز الاستخبارات اقتحمت مقره، واعلموا ادارة البنك ان لديهم توجيهات من قيادة البنك المركزي صنعاء بوقف بنك التضامن عن العمل وطلبوا من جميع الموظفين المغادرة، كما طلبوا الإدارة بتوقيف السيرفرات الرئيسية لبنك التضامن بصنعاء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات