غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > اقتصاد

احتجاجا على الانقسام المالي.. جمعية البنوك اليمنية تعلن بدء الإضراب الجزئي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 04 نوفمبر, 2020 - 10:15 صباحاً ]

أعلنت جمعية البنوك اليمنية، الثلاثاء، عن بدء بالاضراب الجزئي احتجاجا على إقحام الجهاز المصرفي في الخلافات السياسية. 


وقالت الجمعية في بيان لها، إنها أقرت، في اجتماعها الإضراب الجزئي لفروع البنوك في مدينة عدن ثلاث ساعات يومياً لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد القادم 8/11/2020م. 


وأكدت انه "سيتبع الإضراب الجزئي خطوات تصعيدية منها الاضراب الشامل لوقف ما يتعرض له القطاع المصرفي بشكل مستمر من مشاكل وتعقيدات ناتجة عن ازدواجية وتعارض القرارات الصادرة من البنك المركزي (صنعاء- عدن)، التي كان آخرها إحالة رؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين الى النيابة العامة في عدن من قبل البنك المركزي - عدن". 


وأضافت " لن يترتب عليه سوى الإضرار بالقطاع المصرفي والمالي والتجاري والمزيد من المعاناة المعيشية للمواطنين وتدهور الأوضاع الإنسانية".


وطالب بيان الجمعية بضرورة تحييد القطاع المصرفي عن الخلافات السياسية. 


وتشهد اليمن تدهورا حادا في العملة وازدواجية في الصرف فيما بين الطبعتين الجديدة والقديمة من العملة،
حتى أن شركات الصرافة والتحويلات فرضت رسوم كبيرة على الحوالات المرسلة بالعملة المحلية من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة ومليشيا التحالف تصل الى 37 بالمئة.

وكانت جماعة الحوثي منعت تداول الطبعة الجديدة من العملة المحلية في مناطق سيطرتها، في حين يقبلها بعض التجار في المناطق القريبة من التماس، ولكن بسعر أقل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات