اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 11:53 مساءً ]

وصفت الأمم المتحدة هجوم جماعة الحوثي على مستشفى الأمل، بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، بـ" الأمر البغيض".

وعبرت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، في بيان لها مساء الاثنين، عن رفضها للهجوم الذي شنته جماعة الحوثي أول أمس على مستشفى الأمل لعلاج السرطان بمحافظة تعز، ووصفته بـ"أمر بغيض".

وقالت، إن الهجوم أسفر عن إصابة اثنين من العاملين في مجال الرعاية الصحية وتدمير المنشأة، مشيرة إلى أن غالبية المرضى من الأطفال.

وأضافت أن شركاء الصحة وثقوا 163 هجومًا على المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى في جميع أنحاء اليمن منذ بداية الحرب في عام 2015، مشيرة إلى أن النظام الصحي مثقل بالأعباء قبل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن "من شبه المؤكد أن 9 ملايين سيفقدون إمكانية الحصول على الخدمات الصحية الأساسية بحلول نهاية العام الجاري في غياب المزيد من الدعم. 

وتعرض مستشفى الأمل وسط مدينة تعز لقصف مدفعي من جانب الحوثيين، والسويدي للأطفال والثورة العام، أسفر عن إصابة عاملين بمستشفى الأمل وأضرارا مادية بالمركز.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات