اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > منوعات

وفاة رئيس مجموعة سامسونج العالمية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 01:32 مساءً ]

توفي رئيس مجموعة سامسونغ، لي كون-هي، عن عمر ناهز 78 عاما، اليوم الأحد، في مركز سامسونغ الطبي بسيئول بعد أن ظل نزيلا هناك لسنوات، عقب إصابته بنوبة قلبية في عام 2014.

 

وفقد لي كون-هي وعيه بسبب احتشاء في عضلة القلب في منزله في مايو عام 2014، ونقل إلى مركز طبي بالقرب من منزله، ثم تلقى في مركز سامسونغ الطبي علاجا يعرف باسم الدعامة القلبية لتنشيط الدورة الدموية، ومنذ ذلك الوقت ظل لي طريح المستشفى.

 

وخصع لعلاج خفض درجة حرارة الجسم، الذي يهدف لتقليل تلف الدماغ والأعضاء في وحدة العناية المركزة، ثم نقل إلى غرفة عادية بعد أن استعاد جهازه التنفسي قدراته الطبيعية.

 

ولد لي كون-هي في عام 1942، وتولى رئاسة المجموعة في عام 1987 وهو في سن 45 سنة بعد وفاة والده لي بيونغ-تشول مؤسس المجموعة.

سيئول، 25 أكتوبر (يونهاب) -- فيما يلي تسلسل زمني للأحداث الرئيسية المرتبطة برئيس مجموعة سامسونغ "لي كون-هي" الذي توفى اليوم الأحد عن عمر يناهز 78 عاما.

 

وهنا أبرز ملامح السيرة الذاتية للراحل كما نشرتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية:

 

1942 -- ولد في دايغو وهو الابن الثالث لمؤسس مجموعة سامسونغ لي بيونغ-تشول.

 

1953 -- ذهب إلى اليابان للتعليم.

 

1965 -- تخرج من كلية الاقتصاد بجامعة واسيدا اليابانية.

 

1966 -- حصل على ماجستير إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة وانضم إلى شركة دونغ يانغ للإذاعة.

 

1978 -- أصبح نائب رئيس شركة سامسونغ سي آند تي.

 

1979 -- أصبح نائب رئيس مجموعة سامسونغ.

 

1987 -- أصبح رئيس مجلس إدارة مجموعة سامسونغ، وأعلن عن رؤية "التأسيس الثاني" للمجموعة في العام التالي.

 

1993 -- أعلن عن هوية شركة سامسونغ الجديدة.

 

1996 -- أصبح عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية.

 

1998 -- أصبح الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للإلكترونيات.

 

2004 -- حصل على وسام جوقة الشرف من الحكومة الفرنسية.

 

2007 -- شارك في الحملة الكورية الجنوبية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

 

2008 -- اتهمه مدعون خاصون بإدارة مجموعة كبيرة من صناديق الأموال السوداء، ليعلن خروجه من الإدارة وعن تدابير لتحسين حوكمة الشركات. وحكمت عليه محكمة منطقة سيئول بالسجن 3 سنوات مع إيقاف التنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة التهرب الضريبي.

 

2009 -- أيدت محكمة عليا في أغسطس الحكم بتهمة سوء التصرف التجاري وأصدرت عفوا بأمر تنفيذي رئاسي في ديسمبر.

 

2010 -- استعاد منصب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات وكشفت سامسونغ عن أول هاتف ذكي جالاكسي إس.

 

2011 -- لعب دورا رئيسيا في الدورة العامة الـ123 للجنة الأولمبية الدولية حيث فازت بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018.

 

2014 -- ظل طريح المستشفى بعد إصابته باحتشاء عضلة القلب.

 

2020 -- توفي عن عمر يناهز 78 عاما.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات