الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر     نددوا بانهيار العملة.. تظاهرة حاشدة تطالب برحيل الحكومة والتحالف     مدرب منتخب الناشئين يؤكد عزم المنتخب المنافسة على بطولة غرب آسيا     عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن مواطن ونجله بعد شهر من التعذيب     حضرموت.. قوات أمنية تطلق النار على محتجين غاضبين من انهيار العملة بالمكلا     صنعاء.. ضربات جوية للتحالف في حي النهضة ومذبح     اليونيسف تتحدث عن توزيع أكثر من 350 ألف كمامة وقطعة صابون للمدارس بعدن     عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف محتجين خرجوا للتنديد بالانهيار الاقتصادي     حضرموت.. وقفة جماهيرية تندد بانعدام الخدمات وتطالب بتحسين المعيشة     تسجيل ثلاث حالات إصابة ووفاة بفيروس كورونا في اليمن     عدن.. احتجاجات شعبية غاضبة تنديداً بانهيار العملة وارتفاع الأسعار     وزير الصحة يلوّح بالاستقالة من منصبه بسبب الانهيار الاقتصادي لليمن     الحكومة اليمنية تعلن استعادة عضويتها في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية     موقع استقصائي يكشف عن تسليم فرنسا قنابل للسعودية والإمارات لاستخدامها في اليمن     قلق أممي وأمريكي بشأن تصاعد القتال في اليمن    
الرئيسية > منوعات

وفاة رئيس مجموعة سامسونج العالمية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 01:32 مساءً ]

توفي رئيس مجموعة سامسونغ، لي كون-هي، عن عمر ناهز 78 عاما، اليوم الأحد، في مركز سامسونغ الطبي بسيئول بعد أن ظل نزيلا هناك لسنوات، عقب إصابته بنوبة قلبية في عام 2014.

 

وفقد لي كون-هي وعيه بسبب احتشاء في عضلة القلب في منزله في مايو عام 2014، ونقل إلى مركز طبي بالقرب من منزله، ثم تلقى في مركز سامسونغ الطبي علاجا يعرف باسم الدعامة القلبية لتنشيط الدورة الدموية، ومنذ ذلك الوقت ظل لي طريح المستشفى.

 

وخصع لعلاج خفض درجة حرارة الجسم، الذي يهدف لتقليل تلف الدماغ والأعضاء في وحدة العناية المركزة، ثم نقل إلى غرفة عادية بعد أن استعاد جهازه التنفسي قدراته الطبيعية.

 

ولد لي كون-هي في عام 1942، وتولى رئاسة المجموعة في عام 1987 وهو في سن 45 سنة بعد وفاة والده لي بيونغ-تشول مؤسس المجموعة.

سيئول، 25 أكتوبر (يونهاب) -- فيما يلي تسلسل زمني للأحداث الرئيسية المرتبطة برئيس مجموعة سامسونغ "لي كون-هي" الذي توفى اليوم الأحد عن عمر يناهز 78 عاما.

 

وهنا أبرز ملامح السيرة الذاتية للراحل كما نشرتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية:

 

1942 -- ولد في دايغو وهو الابن الثالث لمؤسس مجموعة سامسونغ لي بيونغ-تشول.

 

1953 -- ذهب إلى اليابان للتعليم.

 

1965 -- تخرج من كلية الاقتصاد بجامعة واسيدا اليابانية.

 

1966 -- حصل على ماجستير إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة وانضم إلى شركة دونغ يانغ للإذاعة.

 

1978 -- أصبح نائب رئيس شركة سامسونغ سي آند تي.

 

1979 -- أصبح نائب رئيس مجموعة سامسونغ.

 

1987 -- أصبح رئيس مجلس إدارة مجموعة سامسونغ، وأعلن عن رؤية "التأسيس الثاني" للمجموعة في العام التالي.

 

1993 -- أعلن عن هوية شركة سامسونغ الجديدة.

 

1996 -- أصبح عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية.

 

1998 -- أصبح الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للإلكترونيات.

 

2004 -- حصل على وسام جوقة الشرف من الحكومة الفرنسية.

 

2007 -- شارك في الحملة الكورية الجنوبية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

 

2008 -- اتهمه مدعون خاصون بإدارة مجموعة كبيرة من صناديق الأموال السوداء، ليعلن خروجه من الإدارة وعن تدابير لتحسين حوكمة الشركات. وحكمت عليه محكمة منطقة سيئول بالسجن 3 سنوات مع إيقاف التنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة التهرب الضريبي.

 

2009 -- أيدت محكمة عليا في أغسطس الحكم بتهمة سوء التصرف التجاري وأصدرت عفوا بأمر تنفيذي رئاسي في ديسمبر.

 

2010 -- استعاد منصب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات وكشفت سامسونغ عن أول هاتف ذكي جالاكسي إس.

 

2011 -- لعب دورا رئيسيا في الدورة العامة الـ123 للجنة الأولمبية الدولية حيث فازت بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018.

 

2014 -- ظل طريح المستشفى بعد إصابته باحتشاء عضلة القلب.

 

2020 -- توفي عن عمر يناهز 78 عاما.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات