خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة     الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة     الأرصاد يتوقع كتلة هوائية باردة في أغلب المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة     بفوز صعب على شيفيلد.. ليفربول يشارك الصدارة مؤقتا مع إيفرتون     وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 04:53 مساءً ]

أفرغت السفينة الإماراتية, الاثنين, حمولتها في ميناء حولف بمحافظة سقطرى, بعد دخولها بصورة مخالفة.

وقالت مصادر محلية لـ”المهرة بوست“ أن السفينة الإماراتية أفرغت حمولتها في ميناء حولف سقطرى".

وأضافت المصادر أن "الإمارات ترفض تفتيش الحاويات في الميناء". لافتا إلى أنها "تعمل على نقلها الى مواقعها الخاصة".

من جانبه, أكد الناشط أنيس أبوحاتم السقطري خبر إفراغ السفينة الإماراتية لحمولتها, وعلق قائلا: "نسخة بلا تحية لحكومة هادي".

وتؤكد مصادر مطلعة إن السفينة الإماراتية تحمل كمية كبيرة من الأسلحة وأبراج الاتصالات, إضافة إلى رادارات وأجهزة تجسسية عسكرية.

والسبت الفائت وجه مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان مذكرة لنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أبلغه فيها "بدخول السفينة الاماراتية (AD ASTRA) صباح اليوم (السبت) بطريقة مخالفة.


وأضاف سليمان أن السفينة  دخلت الميناء "دون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون".

ووفقا للمعلومات المصدرية, فإن السفينة الإماراتية كانت ممنوعة من الدخول, وظلت راسية في ميناء سقطرى نحو 17 يوما, قبل أن تدخل بصورة مخالفة.

وفي 13 سبتمبر الجاري، اتهم وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، الإمارات بجلب مُعدات اتصالات مجهولة طبيعتها ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإماراتية إلى سقطرى.

وأشار في تغريدات على حسابه إلى أنه تم التأكد من وصول أجانب من جنسيات مُختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس الماضي "دون الحصول على تأشيرات رسمية".

وكانت مواقع أمريكية تحدث عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات