"سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 04:53 مساءً ]

أفرغت السفينة الإماراتية, الاثنين, حمولتها في ميناء حولف بمحافظة سقطرى, بعد دخولها بصورة مخالفة.

وقالت مصادر محلية لـ”المهرة بوست“ أن السفينة الإماراتية أفرغت حمولتها في ميناء حولف سقطرى".

وأضافت المصادر أن "الإمارات ترفض تفتيش الحاويات في الميناء". لافتا إلى أنها "تعمل على نقلها الى مواقعها الخاصة".

من جانبه, أكد الناشط أنيس أبوحاتم السقطري خبر إفراغ السفينة الإماراتية لحمولتها, وعلق قائلا: "نسخة بلا تحية لحكومة هادي".

وتؤكد مصادر مطلعة إن السفينة الإماراتية تحمل كمية كبيرة من الأسلحة وأبراج الاتصالات, إضافة إلى رادارات وأجهزة تجسسية عسكرية.

والسبت الفائت وجه مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان مذكرة لنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أبلغه فيها "بدخول السفينة الاماراتية (AD ASTRA) صباح اليوم (السبت) بطريقة مخالفة.


وأضاف سليمان أن السفينة  دخلت الميناء "دون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون".

ووفقا للمعلومات المصدرية, فإن السفينة الإماراتية كانت ممنوعة من الدخول, وظلت راسية في ميناء سقطرى نحو 17 يوما, قبل أن تدخل بصورة مخالفة.

وفي 13 سبتمبر الجاري، اتهم وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، الإمارات بجلب مُعدات اتصالات مجهولة طبيعتها ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإماراتية إلى سقطرى.

وأشار في تغريدات على حسابه إلى أنه تم التأكد من وصول أجانب من جنسيات مُختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس الماضي "دون الحصول على تأشيرات رسمية".

وكانت مواقع أمريكية تحدث عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات