حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > اقتصاد

إنتاج اليمن من اللوز يرتفع إلى أكثر من 11 ألف طن


إنتاج اليمن من اللوز يرتفع إلى أكثر من 11 ألف طن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 06:29 مساءً ]

بلغ إنتاج اليمن اللوز عام 2019 حوالي 11.340 طن من اللوز بزيادة قاربت 8% عن العام 2018، وفق بيانات وزارة الزراعة والري.

وأوضحت إدارة المعلومات والإحصاءات الزراعية أن ارتفاع الإنتاج، يعود للزيادة النسبية في زراعة اللوز، واتساع رقعة مساحته الزراعية، حيث بلغت مساحة الأراضي المزروعة بأشجار اللوز في اليمن حوالي 6.474 هكتار عام 2019، مقارنة بمساحة 5.986 هكتار عام 2018.

ويقدر عدد أشجار اللوز في اليمن بحوالي 1.5 مليون شجرة، تتوزع على مساحة تبلغ نحو 7% من إجمالي مساحة الفواكه في اليمن.

وارتفعت أسعار اللوز اليمني مؤخراً بما يزيد عن سعر اللوز المستورد بـ 5 أضعاف، حيث يباع في الأسواق بما يقارب 30 ألف ريال، نحو (50$).

وتتركز زراعة اللوز اليمني بدرجة رئيسية في محافظة صنعاء، التي بلغ إنتاجها حوالي 11.256 طن، فيما تنتج محافظات أمانة العاصمة وذمار وتعز 84 طن، وفق إحصائيات 2019.





مشاركة الخبر:

تعليقات