قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شاهد ظهور نجوم تنبئ بأمطار رعدية قوية في اليمن ...وهذه مدتها


شاهد ظهور نجوم تنبئ بأمطار رعدية قوية في اليمن وهذه مدتها

المهرة بوست - متابعات خاصةه
[ السبت, 15 أغسطس, 2020 - 04:37 مساءً ]

توقع فلكييان يمنيان ، هطول أمطار رعدية غزيرة على عدة مناطق اليمن خلال الأسبوعين القادمين بالتزامن مع بدء موسم الروابع الأولى.

وقال الفلكي محمد عياش، في بيان أنه "من 14 وحتى 26 أغسطس الجاري، تبدأ أيام معلم موسم "الروابع الأولى" والذي يأتي مع طلوع أول نجم من نجوم "بنات نعش الكبرى" فجراً.

وأوضح أن أيام هذا الموسم تتميز بهطول الأمطار فيها بقطرات كبيرة الحجم، وبشده متفاوتة قد تكون غزيرة في بعض الأحيان، يصاحبها البرد والصواعق الرعدية على المرتفعات والأحواض الجبلية. 

وكان الفلكي أحمد محسن الجوبي، توقع في وقت سابق حدوث أمطار كثيفة وغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في ليالي “الروابع”. 

وكشف الفلكي الجوبي، في بيان عن بدء الروابع الأولى ليلة الجمعة 14 أغسطس ومدتها 13 يوماً يليها الروابع الأخيرة ومدتها 13 يوماً”. 

وأوضح أن الروابع الأولى والأخيرة كلها مبشرات بأمطار كثيفة وغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية قوية.

تسببت الأمطار والسيول التي ضربت اليمن في الأسابيع الأخيرة بوفاة 172 شخصاً على الأقل في أنحاء البلاد بالإضافة إلى تدمير العديد من المباني والمنشآت، كما تضررت مواقع على لائحة التراث العالمي لليونسكو، خاصة في صنعاء القديمة وشبام وزبيد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات