المهرة.. المحافظ يلتقي بمدراء الأجهزة الإعلامية ويشدد على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها     أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟    
الرئيسية > عربي و دولي

نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه


عمر وسارة الجبري المختفيان قسريا في السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 09:02 مساءً ]

طلب نجل ضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، اليوم الثلاثاء، من سفارة بلاده في الولايات المتحدة الأمريكية الكشف عن مصير أشقائه الذين احتجزتهم السلطات السعودية في مارس الماضي.

وسأل خالد الجبري الأميرة ريما بنت بندر آل سعود عن مصير شقيقيه سارة وعمر المحتجزين في المملكة للضغط على أبيهما سعد الجبري للعودة إلى البلاد.

وقال خالد الجبري على حسابه في "تويتر"، إن شقيقيه كانا زميلي دراسة لأبناء السفيرة وإنهما مختطفان منذ خمسة أشهر، ولا تعلم العائلة عنهما شيئاً.

وأشار الجبري الابن إلى أن الحكومة السعودية تحتجزهم رهائن، وكشف أن صحفياً أخبرهم نقلاً عن مسؤول سعودي، بأن سارة وعمر "محتجزان في سجن الحائر شديد الحراسة".

وخاطب الجبري الابن في تغريدته سفيرة بلاده في واشنطن الأميرة ريما، قائلاً:" ماذا لو كان أطفالك هم المحتجزين دون سبب؟".

ورفع سعد الجبري دعوى قضائية أمام القضاء الأمريكي، الخميس الماضي، يتهم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمحاولة اغتياله في كندا وأمريكا.

دعوى الجبري المرفوعة أمام محكمة الجزاء في واشنطن شملت مسؤولين ومقربين من محمد بن سلمان الذي يتهمه الجبري بإرسال مجموعة من فرق الاغتيالات إلى كندا بهدف تصفيته وذلك بعد زرع برنامج تجسس على هاتفه لملاحقته.

وشملت لائحة الأسماء بالإضافة إلى ولي العهد السعودي، كلاً من مدير مكتبه بدر العساكر والمستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، وهو أحد المتورطين بجريمة اغتيال الكاتب جمال خاشقجي.

كما شملت الدعوى نائب مدير الاستخبارات السابق أحمد عسيري، وخالد إبراهيم الغانم، ومشعل فهد، وبندر الحقباني، وإبراهيم الحميد، وسعود الراجحي، ومحمد الحمد، وبجاد الحربي.





مشاركة الخبر:

تعليقات