أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يجددون إتهام الأمم المتحدة بشأن المساومة على نصف راتب موظفي الدولة


المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي

المهرة بوست - صنعاء
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:31 مساءً ]

جددت جماعة "أنصار الله" الحوثيين اتهاماتها للأمم المتحدة بشأن المساومة على رواتب موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي أن المنطمة الأممية لم تتجاوب مع المطالب المتكررة للإفراج عن سفن المشتقات النفطية، رغم خضوع السفن للتفتيش وحصولها على التصريح اللازمة وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وأشار الأضرعي، الى أن هناك سفينة قامت بتحميل النفط الخام من ميناء النشيمة بشبوة إلى سنغافورة لتفريغ ما يقارب مليون و50 ألف برميل من النفط الخام بقيمة تقدر بـ50 مليون دولار ما يعادل 30 مليار ريال.

وأضاف: "بأن هناك سفينة تم تحميلها خلال الأربعة الأيام الماضية كفيلة بتغطية صرف الراتب لكافة موظفي القطاع العام".

ولفت إلى أنه تم الإفراج عن سفينة ديناتسي بعد احتجاز 129 يوم وتكبدها غرامات تأخير وصلت إلى اثنين مليون و800 ألف دولار يتحملها الشعب اليمني.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة النفط أن عائدات الجمارك والضرائب بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة لا تغطي نصف راتب لمدة ستة أشهر، بينما عائدات النفط الخام التي يتحكم فيها التحالف تغطي أكثر ما نسبته 85 بالمائة من الموازنة العامة للدولة.

واستطرد قائلا: "لا ندري أين تذهب عائدات النفط الخام التي يمكنها تغطية رواتب موظفي الدولة شهرياً مائة بالمائة للقطاع العام في أنحاء الجمهورية".

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بوفاة أكثر من 100 ألف شخص، وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.

ودفعت الحرب الملايين من سكانه إلى شفا المجاعة، ويعتمد 80 في المئة من السكان على المساعدات الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات