غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. الحوثيون يفرجون عن زعيم البهائيين وأفراد جماعته


زعيم البهائيين حامد حيدرة

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 09:48 مساءً ]

 أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم الخميس إطلاق سراح زعيم البهائيين حامد حيدرة وأفراد من جماعته واسقاط أحكام الاعدام الصادرة بحقهم.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها في "صنعاء" عن مصدر بالمجلس السياسي الأعلى قوله: "نأمل بأن يُقابل هذا الموقف بالمزيد من الالتزام والاحترام التام للقوانين النافذة ومراعاة النظام العام للمجتمع اليمني".

كانت الجماعة قد أعلنت في الـ 25 من مارس الماضي الإفراج عن عدد من السجناء في العاصمة اليمنية صنعاء، بينهم زعيم الطائفة البهائية حامد حيدرة، الذي صدر بحقه حكم بعقوبة الإعدام.

واعتبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث حينها، إعلان الحوثيين إطلاق سراح جميع المحتجزين من الطائفة البهائية في صنعاء، خطوة إيجابية.

وقال غريفيث في تغريدة نشرها مكتبه على "تويتر"، "سعدت بإعلان أنصار الله عن إطلاق سراح جميع المحتجزين البهائيين في صنعاء قريباً".

وفي مايو من العام الجاري، قالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، أمر بإلغاء قرار العفو عن البهائيين دون تأكيد رسمي لصحة تلك التوجيهات.

وأيدت محكمة الاستئناف في صنعاء والمختصة بقضايا أمن الدولة والإرهاب، في أواخر مارس الماضي حكماً قضى بإعدام زعيم البهائيين حامد كمال بن حيدرة ومصادرة أمواله، بتهمة "المساس باستقلال الجمهورية اليمنية".





مشاركة الخبر:

تعليقات