اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بعد ضغوطات من السعودية".. "الانتقالي" يرضخ للحكومة اليمنية ويسلم الحاويات المنهوبة في عدن


اجتماع المجلس الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - عدن
[ الخميس, 16 يوليو, 2020 - 07:09 مساءً ]

أعلن ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" ، اليوم الخميس ، تسليم الحاويات المالية التي تم نهبها وهي في طريقها الى البنك المركزي اليمني في عدن.

وقالت مصادر في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في الرياض ، ان الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً رضخ لمطالب السعودية والحكومة لتسليم 7 حاويات والتي كانت تحمل اموالاً في ميناء عدن وكانت في طريقها للبنك المركزي ، سيتم تسليمها الى  قوة الواجب 802 التابعة للتحالف العربي في العاصمة عدن.

من جهة اخرى ، قال المتحدث الرسمي بإسم ما يعرف بالمجلس الانتقالي ، نزار هيثم ، في تغريدة على حسابه في تويتر " صدرت توجيهات  بتسليم حاويات النقود التي تم التحفظ عليها ، إلى قوة الواجب 802 التابعة للتحالف العربي في العاصمة عدن.

واشار هيثم  تسليم الحاويات جاء  تجاوباً مع طلب القيادة العليا للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديراً لجهودها، وتأكيدها والتزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية في الجنوب قبل عيد الأضحى المبارك".

وفي 13 يونيو/ حزيران الماضي، استولت مليشيات الانتقالي، على سبع حاويات تحوي أموالاً مطبوعة (80 مليار ريال)  كانت موضوعة في ساحة ميناء الحاويات في العاصمة المؤقتة عدن، وهي تابعة للبنك المركزي، كما استولت على 14 حاوية تحوي أموالا مطبوعة تابعة للبنك المركزي، في ميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

 

وأعقب ذلك تحويل الانتقالي إيرادات مؤسسات عديدة إلى حسابات خاصة بما سمته "الإدارة الذاتية" في البنك الأهلي. ودعت المكاتب الحكومية لتوريد الإيرادات إلى حساب "الإدارة الذاتية" في البنك الأهلي، في خطوة عدها سياسيون تقويضا لمؤسسات الدولة وإفراغها من كوادرها في العاصمة المؤقتة عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات