تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون عن عملية عسكرية هي أكبر على الإطلاق


المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 02:49 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)،، أنها ستكشف عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة اليوم الاثنين.

وكتب المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" أنه سيقدم في تمام الساعة الثالثة عصراً، إيجازاً صحفياً هاماً، يكشف فيه تفاصيل عملية عسكرية واسعة، لم يحدد مكانها.

وكان ناشطون حوثيون قد قالوا فجر اليوم الأحد أن القوة الصاروخية وسلاح الجو التابع لجماعتهم نفذ هجوماً واسعاً على ميناء جيزان السعودي، مستهدفاً بارجتين سعوديتين.

الناشطون قالوا إن الهجوم على جيزان، الذي لم يتم الإعلان عنه رسمياً حتى الآن، بمثابة رد على احتجاز قوى التحالف لسفن المشتقات النفطية في البحر الأحمر والتسبب بأزمة وقود خانقة في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

يوم الثلاثاء الفائت أعلن المتحدث العسكري للحوثيين عن عملية هجومية وصفها بالأكبر استهدفت العاصمة السعودية الرياض، وأطلق عليها أسم عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال سريع في بيان إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

الهجوم الحوثي على داخل الأراضي السعودية، أكده المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي.

وقال المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء.

وفنّد متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: إن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق 8 طائرات مفخخة استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة 3 صواريخ بالستية انطلقت من محافظة صعدة باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة جيزان .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات