حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > منوعات

أشخاص ينبغي عليهم إجراء فحوصات كورونا حتى لو لم تظهر الأعراض


أشخاص ينبغي عليهم إجراء فحوصات كورونا حتى لو لم تظهر الأعراض

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 25 يونيو, 2020 - 03:47 مساءً ]

يحرص الأشخاص الذين يشعرون بأعراض فيروس كورونا المستجد على إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابتهم بالمرض، حتى يتمكنوا بعدها من اتباع الخطوات التالية، سواء كانت بالعزل أو تناول بروتوكولات العلاج التي ينصح بها الأطباء.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي من أعراض المرض، إلا أنهم معرضين أيضاً للإصابة به، لذا يجب عليهم التوجه للكشف ومعرفة ما إذا كانوا قد تعرضوا لالتقاط عدوى كوفيد-19 أم لا. ومن ضمن هؤلاء الأشخاص:

الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية

يأتي الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية في مقدمة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، حيث أنهم يقفون في خط الدفاع الأول ضد المرض نظراً لتعاملهم اليومي مع المرضى، لذا فينبغي عليهم إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية.

أقارب الأطباء

لأن الأطباء هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، لذا فتزيد احتمالية نقلهم للعدوى إلى الأشخاص المخالطين لهم بكثرة، مثل العائلة والأشخاص المقربين، فبالتالي يجب عليهم توخي الحذر، وإجراء اختبار للفيروس في حالة وجود اشتباه بالإصابة حتى لو لم تظهر أي أعراض.

المقربون من مرضى كورونا

مثلما هو الحال مع أقارب الأطباء، فإن المقربين والمخالطين لمرضى كورونا يعدون من أكثر الناس عرضة لالتقاط العدوى الفيروسية، لذا فينبغي عليهم الحذر الشديد عند التعامل مع المريض في حال عزله في غرفة منفصلة بنفس المنزل، وعدم مشاركته الأدوات التي يستخدمها، كما أنه يُنصح بإجراء فحص للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

سكان الأماكن المزدحمة

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعلمون في أماكن مزدحمة أو يقيمون مع أكثر من شخص في مكان واحد بضرورة إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض، حيث أنهم مُعرضين لالتقاط العدوى من أي شخص يقابلونه خلال يومهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات