تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. محتجون في تعز يطالبون الحكومة بإعلان الإمارات دولة إحتلال


طالب المحتجون الحكومة اليمنية بإعلان الإمارات دولة إحتلال

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 05:25 مساءً ]

شهدت محافظة تعز  ، اليوم الاربعاء ، وقفة احتجاجية للمئات من المواطنين تنديدًا بانتهاكات دولة الإمارات في اليمن ومطالبة بخروجها من البلاد.
  
وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بتحركات أبوظبي الأخيرة في سقطرى وحضرموت، والتي تهدف إلى تمكين مليشيات المجلس الانتقالي من السيطرة على المؤسسات الحكومية.

وطالب المحتجون، الحكومة اليمنية بإعلان الإمارات، دولة محتلة للتراب اليمني، وبموجب قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتي تدعو إلى وحدة الأراضي اليمنية.

ودعا البيان إلى سرعة عودة الحكومة الشرعية ومجلس النواب إلى المناطق المحررة لاستعادة السيادة المنتهكة وقيادة المعركة المصيرية، ضد الحوثي المدعوم من إيران والانتقالي المدعوم من الإمارات.
 
 كما استنكر البيان مساعي التحالف لاستبعاد الشخصيات الوطنية، وزرع بديلا عنها بآخرين مرتهنين للإمارات.

وطالب البيان القبائل والشخصيات الاجتماعية بالاصطفاف خلف الجيش الوطني ومساندته من أجل الحفاظ على وحدة القرار الوطني.

 وتشهد محافظات جنوب اليمن توتر بين الحكومة والانتقالي عقب إعلان الأخيرة أواخر أبريل الماضي ما يسمى "الإدارة الذاتية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات