انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: صنعاء جاهزة لكل التحديات وأمن التحالف مقابل أمن اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 11:02 مساءً ]

قال رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، إن عملية “توازن الردع الرابعة” رسالة للتحالف بأن خياراته لن تواجه بالاستسلام والتراجع، مؤكدا أن صنعاء جاهزة لكل التحديات.


وأشار عبد السلام في لقاء تلفزيوني على قناة “المسيرة” إلى أن المعادلة اليوم هي “أمن دول العدوان مقابل أمن شعبنا المظلوم، والقيادة تعمل على رفع الظلم عن شعبنا بكل الطرق”، مضيفا أنه طالما استمر التحالف في حربه وحصاره فإن “كل وسائل المواجهة مطروحة من القيادة”.

وأكد رئيس وفد صنعاء أن “الشعب اليمني وصل إلى أماكن متقدمة في تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة وفي تطور ملحوظ في فترة أول العدوان”، وأن “عملية توازن الردع الرابعة تهدف لتحقيق الاستقرار للشعب اليمني وإنهاء الحصار عنه”.

واعتبر أن عملية “توازن الردع الرابعة اليوم تنسجم مع تضحيات الشعب اليمني، ونحن في معركة دفاعية ولا يمكننا السكوت عن العدوان”، مضيفا أن التحالف في حالة انهيار والشعب اليمني متماسك رغم الحصار.

وحول الإدانات الدولية لهجوم صنعاء في العمق السعودي قال عبد السلام إنها لم تعد ذات أثر وهي في إطار المجاملات السياسية وجزء منها ممول ولا تأثير لها في الواقع، وأنه يجب على الأنظمة الدولية أن تذهب لدفع النظام السعودي لوقف حربه.

ولفت إلى أن الأمريكيين يعلمون أن صواريخ صنعاء وطائراتها المسيرة تصل إلى أهدافها، ويطلبون من رعاياهم في السعودية أخذ الحذر، مؤكدا أن الأمريكيين يمارسون أبشع عملية نهب للمال السعودي، وبيان البعثة الأمريكية في السعودية خلال عمليتنا هو من باب الابتزاز أيضًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات