الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي: لا حل سياسي الا اذا غلبت الأمم المتحدة مصلحة اليمنيين على التحالف


محمد علي الحوثي ، عضو المجلس السياسي الأعلى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 03:42 مساءً ]

علق القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، مساء الأحد، على استنكار مبعوث الامين العام للامم المتحدة، إلى اليمن، مارتن غريفيث، من استمرار التصعيد العسكري في محافظتي الجوف ومأرب.

وقال الحوثي على حسابه في " تويتر" انه "عندما تغلب الامم المتحدة ومبعوثها مصلحة اليمنيين العامة بدلا من مراعاة مشاعر دول العدوان سيجد المبعوث الأممي الى اليمن الحل سهلا".

وقال غريفيث في بيان له مساء الأحد، إن "التصعيد العسكري المستمر يتعارض مع روح المفاوضات الجارية التي تقوم الأمم المتحدة بتيسيرها والتي تهدف للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف حول وقف شامل لإطلاق النار في كافة أرجاء اليمن".

وأكد إن التصعيد العسكري المستمر يتعارض أيضاً مع التدابير الإنسانية والاقتصادية التي تسعى لها الأمم المتحدة للتخفيف من "معاناة اليمنيين والالتزام باستئناف العملية السياسية بهدف إنهاء شامل للصراع".

المبعوث الأممي حث أطراف الصراع في اليمن مجدداً على "خفض جدي للتصعيد واعطاء فرصة للسلام والاستمرار في الانخراط بشكل بناء في الجهود الأممية الرامية إلى التوصل لاتفاق".

وأعرب المبعوث الأممي عن آمله في أن يعدل أطراف الصراع في اليمن عن "استمرارهم في الإصرار على كسب مزيد من المناطق بالقوة والذي لا يمكن إلا أن يعرض اليمن للمزيد من العنف والمعاناة".

وقال غريفيث أنه "لا مبرر للتصعيد العسكري لأنه يتعارض مع آمال اليمنيين في السلام، ويجعل النضال اليومي من أجل البقاء في اليمن أكثر صعوبة" مؤكداً أن التصعيد "يعيق كل جهود الاستجابة لتفشي جائحة كوفيد_ّ19 التي تجتاج البلاد".

وتشهد جبهات الجوف ومأرب وكذلك البيضاء تصعيداً عسكرياً مستمراً منذ بضعة أشهر بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات