غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: اليمن الآن تم تدميره تماما بواسطة كورونا


الأمم المتحدة تقول ان اليمن تم تدميره تماما بواسطة كورونا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 02:58 مساءً ]

قالت المتحدثة المساعدة باسم الأمين العام للأمم المتحدة "إري كانيكو" -عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك- أن التعهدات المالية التي أعلن عنها المانحون الدوليون في مؤتمر اليمن الذي عقد مطلع يونيو/حزيران الجاري، "لم يتم الوفاء بها حتى الآن".

وأضافت : "لا تزال الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء نقص التمويل لأكبر أزمة إنسانية في العالم، فكما تعلمون، اليمن الآن تم تدميره تماما بواسطة كورونا".

وأردفت: "لم يكن الوضع في اليمن بهذه الخطورة من قبل، والآن ليس الوقت المناسب لتقليل الدعم الدولي.. في 2 يونيو الجاري، تعهد المانحون بتقديم 1.35 مليار دولار للمساعدات الإنسانية، أي حوالي نصف ما تلقيناه العام الماضي، لكن معظم هذه الأموال لا تزال غير مدفوعة".

وتابعت: "وقد توقفت بالفعل المدفوعات (رواتب) لعشرة آلاف عامل صحي في الخطوط الأمامية للاستجابة للجائحة، فيما يطلب العالم من هؤلاء العاملين الصحيين -ومعظمهم لا يمتلكون سوى القليل من المعدات الوقائية أو لا يمتلكونها- المخاطرة بحياتهم مجانًا".

وحذرت المسؤولة الأممية من أنه "بحلول نهاية يونيو، ستضطر المنظمات الإنسانية إلى قطع الخدمات التي توفر المياه النظيفة لحوالي 6 ملايين شخص -نصفهم تقريبًا من الأطفال، كما تظل العديد من البرامج الأخرى معرضة للخطر، بما في ذلك المزيد من خدمات الرعاية الصحية وخدمات التغذية".

ودعت المسؤولة الأممية جميع الجهات المانحة إلى الوفاء بتعهداتها على الفور والنظر في زيادة دعمها.

وأعلنت الأمم المتحدة، في الثاني من الشهر الجاري، أن الدول المانحة التي شاركت في المؤتمر الدولي للمانحين، الذي عقد افتراضيا لحشد الدعم المالي للجهود الإنسانية في اليمن، تعهدت بتقديم مساعدات مالية بقيمة إجمالية 1.35 مليار دولار.

وسجلت الحكومة اليمنية، حتى أمس الثلاثاء، 885 إصابة بكورونا بينها 214 وفاة، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار الماضي تسجيل أربع إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي للضحايا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات