قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > تقنية

6 تطبيقات يجب تثبيتها في حاسوبك الجديد قبل استخدامه


تطبيقات يجب تثبيتها في حاسوبك قبل استخدامه

المهرة بوست - تقنية
[ الجمعة, 08 مايو, 2020 - 08:25 مساءً ]

سواء كنت مستخدمًا لنظام التشغيل ويندوز، أو نظام التشغيل ماك أوإس، يجب أن تضع في اعتبارك بأنه عند اقتناء حاسوب جديد هناك بعض التطبيقات التي يجب عليك تثبيتها أولًا قبل أن تقوم بفعل أي شيء آخر.


إليك 6 تطبيقات يجب تثبيتها في حاسوبك الجديد قبل استخدامه:


1- متصفح جوجل كروم:
بالرغم من وجود الكثير من المتصفحات البديلة، إلا أن وجود متصفح (جوجل كروم) Google Chrome في أي حاسوب ويندوز أو ماك يعتبر أمرًا حيويًا للغاية ومهمًا للغاية؛ لعدد من الأسباب مثل: تكامله مع خدمات جوجل الأخرى، وتوفيره للعديد من الإضافات التي ربما لا تجدها في أي متصفح أخر.

2- تطبيق Parallels Toolbox:
يتيح لك تطبيق (Parallels Toolbox) تحقيق أقصى استفادة من حاسوبك، سواء كان يعمل بنظام التشغيل ويندوز، أو ماك أوإس، حيث يضم أكثر من 30 أداة مساعدة تساعدك في زيادة الإنتاجية، مثل: أداة لأخذ لقطات الشاشة، وأداة لإنشاء الصور المتحركة، وتغيير حجم الصور والتعامل مع الملفات المضغوطة.

3- تطبيق LastPass:
إعداد جهاز جديد يعني إدخال الكثير من كلمات المرور، وبدلاً من الاعتماد على الملء التلقائي في متصفح جوجل كروم أو Apple Keychain، يجب أن يكون لديك تطبيق مدير كلمات مرور منفصل، وهنا يمكن أن يساعدك تطبيق LastPass.

يقدم تطبيق LastPass إصدارًا مجانيًا يضم الكثير من الميزات التي ستحتاج إليها، حيث يتيح لك إنشاء عدد غير محدود من كلمات المرور في هاتفك وتخزينها.

بالإضافة إلى تخزين معلومات أخرى هامة، مثل: أرقام بطاقات الائتمان، وتشفير جميع عمليات تسجيل الدخول والمعلومات الأخرى، ومزامنتها عبر السحابة، بحيث يمكنك الوصول إليها من أي جهاز آخر من خلال التطبيقات أو المتصفح.

4- تطبيق Authy:
أثناء تصفحك للإنترنت ربما ترغب في الحصول على تطبيق مصادقة ثنائية لحماية حساباتك على الإنترنت، وعلى الرغم من أن العديد من تطبيقات إدارة كلمات المرور تدعم ميزة (المصادقة الثنائية) 2FA، إلا أن تطبيق Authy يتيح لك إبقاء كلمات المرور الخاصة بك منفصلة.

5- تطبيق VLC:
مشغل وسائط متعددة مجاني ومفتوح المصدر، يعمل في جميع أنظمة التشغيل الموجودة، ويدعم VLC تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى دعم تشغيل المحتوى الموجود في أقراص الفيديو الرقمية وأقراص الصوت المضغوطة وأقراص VCD، ودعم بروتوكولات البث المختلفة.

6- تطبيق F-Secure Freedome:
مع الكثير من عمليات التجسس وسرقة الهوية عبر الإنترنت، نجد أن استخدام تطبيق شبكة افتراضية VPN يعتبر أمرًا ضروريًا للحفاظ على سرية هويتك عبر الإنترنت، وسهولة استخدام الخدمات والمواقع المحجوبة في منطقتك.

وبالتالي يجب عليك تأمين حركتك من خلال استخدام تطبيق F-Secure Freedome، وهو سهل الاستخدام، ولا يستهلك الكثير من موارد الحاسوب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات