الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يتهم السعودية بالتقاعس وعدم الوفاء بتعهداتها السابقة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 مارس, 2020 - 11:51 صباحاً ]

قال "الانتقالي الجنوبي" إنه يرفض "محاولات تشكيل قوات بديلة لإحلالها محل القوات الجنوبية"، التي تسيطر على مطار عدن والمؤسسات السيادية، بعد توتر العلاقة مع السعودية التي كانت تنوي تسليم أمن المطار لقوات تم تدريبها في المملكة.

وأبدى أعضاء المجلس في "اجتماع طارئ"، استيائهم الشد لمنع قياداته من العودة لليمن، وطالبوا التحالف بـ"تبرير تلك التصرفات غير المنطقية".

وأشار المجتمعون أن قيادة قوة الواجب 802 السعودية، تتقاعس بشكل واضح، ولم تنفذ تعهدها السابق بدفع الرواتب، الأمر الذي أثر سلباً  على أوضاع المنتسبين للأجهزة الأمنية وضاعف من معاناة أسرهم"، بحسب الموقع الرسمي للمجلس.

ويرفض "الانتقالي" منذ أكثر من 4 أشهر تنفيذ "اتفاق الرياض"، ويسعى لتعطيل عمل الحكومة، بعد منع معظم الوزراء من العودة، وعدم تسليم المقرات أو سحب مليشياته التي دخلت عدن بانقلاب مسلح في أغسطس الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات