إحصائية تكشف ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في اليمن     الكويت تُجدد التزامها بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن     تعز تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا     وصول أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين من جيبوتي     محافظ المهرة يعزي في وفاة نائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة     إجتماع في المهرة يقر بإطلاق حملة توعوية لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض     محافظ المهرة يتفقد سير العمل لفتح الطريق الدولي «الغيضة حوف شحن» المتضرر من السيول     محافظ المهرة يستقبل سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان     صحيفة إيطالية: اليمن منهك ولا موارد له لاحتواء تفشي فيروس كورونا     سرقة وتهريب.. اتهام التحالف السعودي الإماراتي بتدمير 80 بالمئة من آثار اليمن     الشيخ الحريزي : مواجهة فيروس كورونا جزء من معركة السيادة الوطنية     "مليارات الحزم" (1): كم أحرق ابن سلمان من أموال في اليمن؟     تعرف على المهن والوظائف التي سترتفع أجورها بعد أزمة «كورونا»     التلفزيون الرسمي يعلن عن مرسوم جديد لسلطان عمان هيثم بن طارق     الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين    
الرئيسية > منوعات

علماء: على هؤلاء تجنب تناول الثوم!


الثوم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 07:38 صباحاً ]

يتمتع الثوم بخصائص علاجية متعددة وفريدة، ويستخدم في الطب الشعبي والحديث، ولكن بعض الأشخاص يمنعون من تناوله بسبب حالتهم الصحية.

ويقول أخصائيون إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية في الكبد والكلى لا ينصحون بتناول الثوم، لأنه يحتوي على عناصر سامة بنسب عالية، قد تسبب تفاقم حالتهم المرضية واضطراب العمليات الكيميائية في أعضاء الجسم.

كما أن الثوم مضر لكل من يعاني من الإسهال، لأنه يهيج الأمعاء أكثر ويزيد من التهاباتها. ولا ينصح أيضا بتناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم وأمراض العيون. لأنه يزيد من انخفاض ضغط الدم، ويرفع من تهيج الأغشية المخاطية للعين.

ولا ينصح الذين سيخضعون لعمليات جراحية بتناول الثوم أيضا، لأنه  يحتوي على عناصر كيميائية تساعد في تخفيض كثافة الدم (يعمل على زيادة ميوعة الدم). كما على النساء الحوامل والمرضعات عدم تناوله لاستحالة التنبؤ بتأثيره على الجنين والرضيع.

كما أن للثوم تأثيرا سلبيا في اضطراب نبضات القلب وحصى المرارة والتهاب البنكرياس والصرع والحساسية. وقد دحضت نتائج الدراسات التي أجريت مؤخرا الاعتقاد السائد بأن الثوم فعال في مكافحة السرطان، ولكنه قد يكون مفيدا في الوقاية منه لأنه يعزز مناعة الجسم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات