أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 29 فبراير, 2020 - 11:17 صباحاً ]

أعلن مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، إن أكثر من 16 ألف يمني قتلوا خلال ما يقارب 5 سنوات من الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات في اليمن.

وقال المركز الإعلامي للحوثيين، إن المركز الحقوقي أصدر تقريراً لضحايا 1800 يوم من الحرب، والخسائر والأضرار التي لحقت باليمن.

وأشار إلى أن 16.593 يمني قتلوا، فيما بلغ عدد الجرحى 25.912، ليتخطى عدد القتلى والجرحى 42.505، مايقارب 30% منهم من الأطفال والنساء.

وكشف التقرير عن تدمير البنية التحتية، والمنشآت الخدمية والاقتصادية، كالمطارات والموانئ والطرق والجسور، والمصانع والمنشآت الحكومية، والمرافق الصحية.

 وتقود السعودية والإمارات الحرب على اليمن، منذ مارس 2015، لإعادة الشرعية في اليمن، وفق الأهداف المعلنة حينها، لكن ناشطين وحقوقيين ومنظمات محلية ودولية أكدوا أن التدخل السعودي والإماراتي يخدم فقط مصالح الدولتين وأطماعها في اليمن، اعتماداً على الوقائع التي تكشفت خلال هذه السنوات.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات