حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وزير يمني" يؤكد تجاهل السعودية للتحذير من التحركات الإماراتية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 01:39 صباحاً ]


أكد وزير النقل اليمني صالح الجبواني، أن السعودية تتجاهل التحذيرات من تحركات الامارات في اليمن.

وقال الجبواني في تصريحات تلفزيونية على قناة “العربي”، إن “الرياض كانت تتجاهل تحذيراتهم حول خطورة الوضع في المناطق التي تخضع لسيطرة الإمارات”، معتبرا أن “الإمارات وضعت السعودية بوضع حرج في عدن”.

واكد الوزير اليمني أنّ الحوار السعودي مع جماعة الحوثي “لا يجدي نفعاً لأنه غير متكافئ”، ولفت إلى أن”إسقاط الحوثيين لطائرة التحالف هو تطور خطير”، موضحاً “هذا يعني حصولهم على صواريخ أرض جو من إيران”.

وحول اتفاق “الرياض”، رأى الجبواني أنه جاء لمصلحة “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتياً، موضحاً أنه “يساوى بين المليشيات والجيش الوطني”، وأكد أن الحكومة الشرعية قبلت اتفاق الرياض على مضض والشرعية ملتزمة بتنفيذه.

وأضاف أنّ “المجلس الانتقالي” يأتمر بأوامر الإمارات، ولا يخطو أي خطوة دون موافقتها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات