الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد غارة للتحالف .. بعثة الأمم المتحدة تقول إن أي هجوم جوي يعرض تنفيذ إتفاق الحديدة للخطر


رئيس بعثة الأمم المتحدة: أي هجوم جوي يقوض روح اتفاق الحديدة ويعرض تنفيذه للخطر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 04:08 مساءً ]

قالت بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ إتفاق الحديدة، أمس الثلاثاء، إن أي هجوم جوي يعرض اتفاق الحديدة للخطر.

وأعرب بيان صدر عن رئيس البعثة، ابهيجيت غـوهـا، عن عميق قلقهِ إزاء الغارة الجوية التي وقعت في مديرية الضحي "شمال مدينة الحديدة"، يوم 31 يناير الماضي.

وحث رئيس البعثة الأممية، الأطراف اليمنية على مواصلة الانخراط في العمل بنية صادقة، وبشكل مشترك، من خلال لجنة تنسيق إعادة الانتشار وآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، لضمان احترام وقف إطلاق النار واستمرار التهدئة على الأرض.

وأشار البيان الى أن بعثة الأمم المتحدة تؤكد التزامها بدعم كافة الأطراف في صدد تنفيذ اتفاق ستكهولوم الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر 2018 بالسويد.

وكانت جماعة الحوثي قد اتهمت الجمعة الماضية، التحالف السعودي الإماراتي بشن غارة على مديرية الضحي في الحديدة، معتبرة ذلك "خرقا واضحا لاتفاق السويد".





مشاركة الخبر:

تعليقات