الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

معد تحقيق "المهرة.. النوايا المبيتة" يكشف سبب غياب وجهة النظر السعودية في التحقيق


المليكي قال إن السفير السعودي وباكريت رفضوا الرد على فريق تحقيق الجزيرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 06:06 مساءً ]

كشف معد تحقيق "المهرة.. النوايا المبيتة" جمال المليكي، عن سبب غياب وجهة النظر السعودية ومحافظ المهرة الموالي لها راجح باكريت في تحقيق الجزيرة الذي نشر الأحد الماضي.

وقال المليكي في مداخلة له مع قناة الجزيرة إن سبب غياب الرأي الآخر ممثلا في السعودية وباكريت، إن هذه المشكلة تتكرر في كل التحقيقات لأن الجهات التي تمثل رؤية النظر الآخر ترفض التعاطي مع التحقيق.

وأضاف المليكي أن فريق التحقيق تواصل مع السفير السعودي محمد آل جابر، ومحافظ المهرة راجح باكريت إلا أنهم رفضوا الرد، وهذا موثق ونحتفظ به.

وأوضح أنه في مرات سابقة تم الرد على رسائل في "الواتس أب"، وفور أن عرفوا أن الفريق تابع للجزيرة قاموا بحظر الأرقام التي تواصلنا بها معهم.

وأكد أن فريق التحقيق حريصا كل الحرص على "تمثيل وجهة النظر الأخرى وأن يدافعوا عن أنفسهم، لكنهم يتهربون ويرفضون التعاطي معنا".

وكانت قناة الجزيرة قد بثت تحقيقا استقصائيا سلّط تحقيق استقصائي الضوء على التواجد السعودي العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات والحرب والوجود الحوثي، الذي قال تحالف السعودية والإمارات إنه تدخل لإنهاءه، وإعادة الشرعية.

وأكد التحقيق الذي بثته قناة "الجزيرة"، مساء الأحد، أن محافظة المهرة البعيدة عن الصراع لم يصل إليها الحوثيون لكن وصلتها قوات السعودية، بعد أن انسحبت منها الإمارات.

وأشار إلى نشر السعودية قواتها في مناطق إستراتيجية، على أكثر من 30 معسكراً وثكنة عسكرية، تدار بواسطة ضباط سعوديين من مطار الغيضة، ويتمركزون في درفات، وجدوة، وميناء نشطون، ومنطقة لوسيك، وحات، وبالنظر إلى جغرافيا تمركز القوات السعودية فإنها انتشرت على طول المواقع الإستراتيجية والمنافذ على ساحل المهرة.

وأورد التحقيق وثائق تؤكد أن السعودية ألقت بثقلها العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات العسكرية، بهدف تحقيق أطماعها المتمثلة في إيجاد منفذ بحري عبر المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات