مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

معد تحقيق "المهرة.. النوايا المبيتة" يكشف سبب غياب وجهة النظر السعودية في التحقيق


المليكي قال إن السفير السعودي وباكريت رفضوا الرد على فريق تحقيق الجزيرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 06:06 مساءً ]

كشف معد تحقيق "المهرة.. النوايا المبيتة" جمال المليكي، عن سبب غياب وجهة النظر السعودية ومحافظ المهرة الموالي لها راجح باكريت في تحقيق الجزيرة الذي نشر الأحد الماضي.

وقال المليكي في مداخلة له مع قناة الجزيرة إن سبب غياب الرأي الآخر ممثلا في السعودية وباكريت، إن هذه المشكلة تتكرر في كل التحقيقات لأن الجهات التي تمثل رؤية النظر الآخر ترفض التعاطي مع التحقيق.

وأضاف المليكي أن فريق التحقيق تواصل مع السفير السعودي محمد آل جابر، ومحافظ المهرة راجح باكريت إلا أنهم رفضوا الرد، وهذا موثق ونحتفظ به.

وأوضح أنه في مرات سابقة تم الرد على رسائل في "الواتس أب"، وفور أن عرفوا أن الفريق تابع للجزيرة قاموا بحظر الأرقام التي تواصلنا بها معهم.

وأكد أن فريق التحقيق حريصا كل الحرص على "تمثيل وجهة النظر الأخرى وأن يدافعوا عن أنفسهم، لكنهم يتهربون ويرفضون التعاطي معنا".

وكانت قناة الجزيرة قد بثت تحقيقا استقصائيا سلّط تحقيق استقصائي الضوء على التواجد السعودي العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات والحرب والوجود الحوثي، الذي قال تحالف السعودية والإمارات إنه تدخل لإنهاءه، وإعادة الشرعية.

وأكد التحقيق الذي بثته قناة "الجزيرة"، مساء الأحد، أن محافظة المهرة البعيدة عن الصراع لم يصل إليها الحوثيون لكن وصلتها قوات السعودية، بعد أن انسحبت منها الإمارات.

وأشار إلى نشر السعودية قواتها في مناطق إستراتيجية، على أكثر من 30 معسكراً وثكنة عسكرية، تدار بواسطة ضباط سعوديين من مطار الغيضة، ويتمركزون في درفات، وجدوة، وميناء نشطون، ومنطقة لوسيك، وحات، وبالنظر إلى جغرافيا تمركز القوات السعودية فإنها انتشرت على طول المواقع الإستراتيجية والمنافذ على ساحل المهرة.

وأورد التحقيق وثائق تؤكد أن السعودية ألقت بثقلها العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات العسكرية، بهدف تحقيق أطماعها المتمثلة في إيجاد منفذ بحري عبر المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات